يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

ضبط مستودعات تخزين واحتكار مواد غذائية مدعومة في البحصاص وزغرتا والكورة
12/02/2021

ضبط مستودعات تخزين واحتكار مواد غذائية مدعومة في البحصاص وزغرتا والكورة

داهم عناصر مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية مستودعات في البحصاص - طرابلس وزغرتا والكورة، تحتوي مواد غذائية مدعومة وكميات كبيرة من السكر والأرز والحبوب.

وقالت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان لها، إنه "في سياق الحملة التي تقوم بها المديرية لمكافحة وضبط عمليات تخزين واحتكار المواد الغذائية المدعومة من قبل تجار جشعين على الأراضي اللبنانية كافة، توافرت معلومات إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية عن وجود مواد غذائية مدعومة وكميات كبيرة من السكر والأرز والحبوب، مخزنة في مستودعات في البحصاص - طرابلس وزغرتا والكورة، يحتوي أحدها على كمية يفوق وزنها الـ /4500/ طن من السكر المدعوم".

ضبط مستودعات تخزين واحتكار مواد غذائية مدعومة في البحصاص وزغرتا والكورة

وأضافت المديرية أنه "نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، قامت قوة من المكتب المذكور يوم الإثنين الماضي بمداهمة أماكن التخزين، حيث ضبطت كميات ضخمة من هذه المواد"، مشيرة إلى أنه "تبين أن عددا من أصحابها يقومون بتفريغ السلع المدعومة من غلافاتها الأساسية ووضعها في أكياس أخرى شفافة، بهدف بيعها لاحقا في الأسواق بسعر مرتفع".

وذكرت أنه "جرى تنظيم محاضر ضبط بحق أصحاب المستودعات التي جرى ختمها بالشمع الأحمر، بناء على إشارة القضاء المختص الذي يشرف على التحقيقات المستمرة".

قوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان