يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

القبائل والعشائر السورية في الحسكة جدّدوا وقوفهم إلى جانب الجيش السوري لطرد الإحتلال
12/02/2021

القبائل والعشائر السورية في الحسكة جدّدوا وقوفهم إلى جانب الجيش السوري لطرد الإحتلال

أكّد عدد من القبائل والعشائر السورية في مدينة الحسكة إدانتهم لممارسات ميليشيا "قسد" المدعومة من قوات الإحتلال الأمريكي من اختطاف للمدرسين وسرقة مقدرات الجزيرة السورية لصالح الإحتلال ومخططاته، مجددين وقوفهم إلى جانب الجيش السوري لتحرير كل شبر محتل من الأراضي السورية.

وأكّدت القبائل والعشائر في بيان صدر باسم الشيخ مشعل بنيان عبد الكريم الجربا وقوفها خلف قيادة الرئيس السوري بشار الأسد وإلى جانب الجيش السوري كتفاً إلى كتف لتحرير كل شبر محتل من أرض سورية الحبيبة.

وشدّد البيان على أنّ الشّعب السوري بكلّ أطيافه ومكوّناته عانى ويعاني من عمالة ميليشيا "قسد" ومن سياسة التّجويع الممنهج والخيانة التي جلبتها هذه الميليشيا، داعياً الشبان المغرّر بهم المنضوين في صفوف تلك الميليشيا إلى العودة إلى حضن الوطن للدفاع عنه بوجه المحتل.

وأضاف البيان أنّنا "ندين ونستنكر الإعتقالات التّعسفية والهمجية لميليشيا "قسد" في مناطق مركدة وقراها والتي تجري بغطاء من قوات ما يسمّى التحالف التي تتحالف فقط على تدمير الشعوب والقبائل وإذلالها".

وطالب البيان نيابةً عن مناطق الجزيرة السورية كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية بالنّظر لما يجري في الجزيرة السورية من تدمير ممنهج للتعليم وحرمان الطلاب والتلاميذ من تلقي التعليم من قبل ميليشيا "قسد"، داعياً السوريين الأكراد الشرفاء لإعلان البراء من هذه الميليشيا للحفاظ على الأمن والإستقرار في الجزيرة السورية.

وختم البيان بالتأكيد على أنّ الوطن لأهله الشرفاء الذين يعتزون بترابه الطاهر.

وقد وقّعت على البيان قبائل شمر سنجارة وأبناء القبائل العربية في سورية من شيوخ ووجهاء قبائل الجبور وطي والشرابيين والعقيدات والبكارة والجحيش وعيال وايل والولدة وجيس والعفادلة والعبيد والبوليل والمشاهدة.

قسدالحسكة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل