ramadan2024

الخليج والعالم

مادورو حذّر أميركا من التجرؤ على مسّ ذرة تراب من فنزويلا
13/02/2019

مادورو حذّر أميركا من التجرؤ على مسّ ذرة تراب من فنزويلا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الولايات المتحدة تريد وضع يدها على فنزويلا والاستيلاء على ثرواتها، معتبراً أن تهديد ترامب بالغزو خلق شعوراً وطنياً عظيماً ترجم بمزيد من التماسك في صفوف القوات المسلحة، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن مع فنزويلا.

وفي مقابلة مع قناة الميادين، حذّر الرئيس الفنزويلي الولايات المتحدة الأميركية من مغبة التجرؤ على مسّ ذرة تراب من البلاد مشيراً الى أن بلاده ستصبح فيتناماً جديدة ضد الإمبريالية.

وخاطب مادورو الشعوب العربية والإسلامية بالقول: "أعلم أنكم سوف تتفاعلون وتنهضون لدعمنا، وستكون للإمبريالية فيتنامات عديدة في أماكن أخرى من مختلف أنحاء العالم، لنردع الجنون الإمبريالي، ولنوقف عدوان ترامب على  فنزويلا، لنستعد جميعاً ونحن نعتمد عليكم جميعاً أيها الأشقاء العرب واذا تعرضّنا يوماً ما لعدوان مباشر ادعوكم لتهبوا فوراً للدفاع عن فنزويلا".

وأبدى مادورو تأثره بتضامن الشعوب العربية مع فنزويلا لا سيما تضامن الشعب الفلسطيني.

وكشف مادورو أن "غوايدو" الذي نصّب نفسه رئيساً لفنزويلا، ومن معه هم أشخاص تم إعدادهم خلال سنوات، كعملاء لوكالة الاستخبارات الأميركية وعندما يتم الكشف عن الوثائق السرية سيسقط القناع عن وجوه هؤلاء الأشخاص الذين تم إعدادهم لخدمة المصالح الأميركية والصهيونية، مشيراً إلى  أن القضاء الفنزويلي تحرك لملاحقة غوايدو بتهمة انتهاك الدستور والقوانين وهو عاجلاً أم آجلاً سيكون عليه المثول أمام العدالة وأمام القانون.

بالتوازي، أكد الرئيس الفنزويلي حرية العمل للمعارضة واحترامه لهم وامتلاكهم لضمانات للعمل السياسي في البلاد، مشيراً إلى أن المشكلة الأساس هي في زعماء المعارضة الذين تحوّلوا إلى دمى لترامب، وعملوا ضد بلدهم وأضروا باقتصادها وأساؤوا كثيراً لمجتمعهم.

واعتبر الحصار وما يترافق معه من صعوبات فرصة لتطوير نموذج اقتصادي مستدام جديد في بلادنا، وأضاف لدينا تحد متمثّل في زيادة إنتاج النفط بمقدار مليون برميل إضافي وأن هذا العام سيشهد خطة لزيادة إنتاج الذهب بثلاثة أضعاف، وزيادة إنتاج الغاز القابل للتصدير، ولإنتاج الصلب القابل للتصدير والحديد والألمنيوم.

ودعا مادورو المستثمرين لا سيما في العالمين العربي والإسلامي أن يأتوا إلى فنزويلا للاستثمار فهي فرصة جيدة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل