طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة..ومستوطنون يخطُّون شعارات عنصرية في قرية أسكاكا
14/02/2019

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة..ومستوطنون يخطُّون شعارات عنصرية في قرية أسكاكا

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تم خلالها اعتقال 20 فلسطينيا، كما أعطبت مجموعة من المستوطنين إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران ومركبات مواطنين في قرية إسكاكا قضاء سلفيت.

وقال جيش الاحتلال إن جنوده اعتقلوا 20 فلسطينيًا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما تمت مصادرة مبالغ تقدر بعشرات آلاف الشواقل بزعم أنها تستخدم في "الإرهاب".

وقال رئيس مجلس قروي إسكاكا عبد القادر أبو حاكمة إن "مجموعة من المستوطنين اقتحموا القرية واعتدوا على مركبات المواطنين، وخطوا عليها شعارات عنصرية، وعلى جدران بعض المنازل ومسجد الإمام الذهبي"،وفي محافظة رام الله، اعتقل جيش الاحتلال ثمانية مواطنين واستولى على أموال.

كما دهمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون واعتقلت كلا من قصي حميدات ويوسف الزبيدي وإبراهيم نصر الزبيدي.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال مداهمات في بلدة قفين حيث تم تفتيش المنازل والاعتداء على ساكنيها.

وفي بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود بيضة عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر سمير بحيص في يطا وفتشته وصادرت مركبته ومبلغا ماليا وفتشت منزل أنس الهشلمون في الخليل وصادرت مركبته وفتشت منزل أحمد القواسمي.

إلى ذلك أصيب عشرات الطلاب صباح اليوم الخميس بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بالقرب من مدرسة طارق بن زياد.

ودهمت قوات الاحتلال عددا من بلدات وأحياء مدينة الخليل ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط المدرسة، أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع، أصيب على إثرها عشرات الطلبة بحالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

أما في قطاع غزة، فقد فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على السياج الأمني نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه أراضي ومزارع المواطنين في بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس دون وقوع اصابات.

إقرأ المزيد في: فلسطين