ramadan2024

فلسطين

إجراءات جديدة للحكومة الفلسطينية للحدّ من انتشار كورونا
27/02/2021

إجراءات جديدة للحكومة الفلسطينية للحدّ من انتشار كورونا

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية عن إجراءات جديدة لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اشتية، وفي مؤتمر صحفي اليوم السبت، قرّر تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية لكلّ الصفوف اعتبارًا من يوم غد الأحد، ما عدا طلاب الثانوية العامة ولمدة 12 يومًا بما يشمل رياض الأطفال، أما الحضانات فيترك أمرها إلى وزارة التنمية الاجتماعية، وتُعامل كل حالة على حدة.

الحكومة الفلسطينية قررت إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية مع اتباع برامج التعليم عن بعد، والسماح للإداريين بالعمل بما لا يزيد عن 50%، وقال اشتية "تمنع الحركة منعاً باتاً بما يشمل عدم التنقل بين محافظات الوطن بما فيها القدس، كما تمنع حركة السيارات وجميع وسائط النقل من الساعة 7:00 مساء وحتى 6:00 صباحاً، كما تغلق الأماكن التجارية خلال هذه الساعات باستثناء الصيدليات والأفران".

وأعلن اشتية عن إغلاق تام يومي الجمعة والسبت، حيث لن يسمح بالتنقل، وستمنع حركة السيارات بمختلف أنواعها، موضحًا أن المحافظين سيتولون إغلاق أي مدينة أو مخيم إغلاقًا داخلياً حسب الضرورة، كما قرّر منع الأعراس والحفلات وبيوت العزاء.

رئيس الوزراء الفلسطيني أشار إلى تولّي قادة الأجهزة الأمنيّة كل فيما يخصّه مهمة إصدار التعليمات والأوامر لتنفيذ تطبيق أحكام هذا القرار، كما يكلّف المحافظون والشرطة بتشديد الرقابة على أماكن التجمع والإكتظاظ، مؤكدًا على أنّ مدّة هذه الإجراءات 12 يومًا من تاريخ الغد.

وفيما يخص لقاحات كورونا، قال اشتية "اشترينا لقاحات بما قيمته 10 مليون دولار وكان من المفترض أن تصل منتصف الشهر، وسبب التأخير هو الشركة المصنّعة وليس لسبب آخر، ونتوقّع وصول الدفعة الأولى خلال الشهر القادم آذار/مارس".

فيروس كورونامحمد اشتية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل