يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بايدن يطالب الكونغرس حظر الأسلحة النارية
23/03/2021

بايدن يطالب الكونغرس حظر الأسلحة النارية

طالب الرئيس الأميركي جو بايدن مجلس الشيوخ بتمرير مشروعَي قانون لمجلس النواب على الفور، لإغلاق الثغرات في عمليات التحقّق من خلفية الأسلحة النارية.

وقال بايدن في كلمة بالبيت الأبيض: "هذه ليست قضية حزبية ولا ينبغي أن تكون كذلك، هذه قضية أميركية ستنقذ أرواح الأميركيين، علينا أن نتحرك".

وتعليقاً على الإعلان عن المشتبه به في عملية إطلاق النار في مقاطعة بولدر، أشار إلى أنَّ "العواقب العقلية لهذا الحدث أعمق مما نعرفه، وحثّ مجلسي النواب والشيوخ للعمل على حظر مثل هذه الأسلحة الهجومية وذخائرها، ويجب على مجلس الشيوخ أن يمرّر القوانين الخاصة بالتحقق من شروط اقتناء مثل هذه الأسلحة".

الرئيس الأمريكي ذكر أنَّ "هناك كمًّا كبيرًا من المعلومات لا نعرفها عن القاتل في كولورادو، وسيطلعني المسؤولون القانونيون على كلِّ ما هو جديد، وسأستخدم جميع الموارد للحفاظ على أمن أميركا، فبعد أقلِّ من أسبوعٍ من القتل المروِّع لـ 8 أشخاصٍ في جورجيا، عانت مدينة أميركية أخرى من آثار العنف المسلح".

وكانت رئيسة الشرطة بولاية كولورادو ماريس هيرولد قد أعلنت أنَّ المشتبه به في عملية إطلاق النار في مقاطعة بولدر، هو أحمد العليوي العيسى، من أرفادا، إحدى ضواحي دنفر على بعد حوالي 20 ميلاً من بولدر.

وقال المدّعي العام في مقاطعة بولدر مايكل دوجيرتي إنَّ المشتبه به سوري الجنسية ويبلغ من العمر 21 عامًا، عاش معظم حياته في الولايات المتحدة.

الكونغرسجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل