طوفان الأقصى

لبنان

عز الدين: لا تراهنوا على تقطيع الوقت لأن الانهيار الشامل بات سريعًا
30/03/2021

عز الدين: لا تراهنوا على تقطيع الوقت لأن الانهيار الشامل بات سريعًا

استقبل وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني في مكتبه في الوزارة، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين، وجرى استعراض عدد من القضايا التي تخص وتهم مدينة صور وقضاءها بشكل عام.

وأكد عز الدين خلال اللقاء "ضرورة متابعة إنجاز وتجهيز مكتب السجل العقاري ودائرة المساحة في مدينة صور، لناحية تأمين المستلزمات المطلوبة، وزيادة عدد الموظفين لتسهيل المعاملات ومساعدة المواطنين في صور وقضائها، واختصار المسافات عليهم،  وبالتالي، عدم استنزاف الوقت والمال والجهد بالذهاب إلى صيدا، بينما يمكن أن تنجز هذه المعاملة بأسرع ما يمكن في مكتب مدينة صور".

وفيما يتعلق بمشكلة مشاعات بلدة الناقورة، شدد عز الدين على "ضرورة استرداد ما تبقى من أراض لمشاعات البلدة التي جرى الاستيلاء عليها سابقًا، من خلال المسار القانوني والقضائي، وتحمل الدولة مسؤوليتها تجاه ذلك، والمبادرة لإقامة مشاريع تنموية".

ودعا النائب عز الدين إلى "تلقف المبادرات التي تطرح للوصول إلى إنجاز تشكيل الحكومة العتيدة للقيام بالإصلاحات المالية والإدارية والاقتصادية وعدم الرهان على تقطيع الوقت لأن الانهيار الشامل بات سريعًا".

من جهته، أكد الوزير وزني أن "الوزارة تولي ملف المشاعات أولوية قصوى وتعمل لاستردادها الى ممتلكات الدولة"، ووعد بـ"السعي لتذليل العقبات لحل مشكلة القضيتين، سواء في ما يتعلق بمكتب السجل العقاري ودائرة المساحة العقارية في مدينة صور أو مشكلة مشاعات الناقورة".

وذكر وزني أن "مشكلة الطابع الأميري المفقود في الأسواق في طريقها إلى الحل قريبا"، وقال إن "الإجراءات التي سيقوم بها حاكم مصرف لبنان تساهم في تخفيض واستقرار سعر الصرف".

حسن عز الدينغازي وزني

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل