رياضة

العهد يهزم طرابلس.. ومعتوق يمنح النجمة الفوز.. وفوز صعب للصفاء

198 قراءة | 09:51

أحمد شكر

تواصل الصراع بين العهد والنجمة على لقب الدوري اللبناني بعدما حقق العهد فوزا على مضيفه طرابلس بهدفين في زغرتا، في يحين انتظر النجمة الدقائق الأخيرة ليهزم شباب الساحل بهدف لحسن معتوق ويعيد الفارق مع العهد المتصدر إلى خمس نقاط.

من جهته حقق الصفاء فوزه الأول إيابا والثالث في الدوري ليغادر المركز ما قبل الأخير ويرتقي إلى المركز الثامن بفوزه على الغازية بهدف.

حافظ العهد على فارق النقاط الخمس مع ملاحقه النجمة بفوزه على مضيفه طرابلس الرياضي بهدفين في استكمال مباريات الجولة الخامسة عشرة ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 43 نقطة، بينما تجمد رصيد طرابلس عند 12 نقطة في المركز التاسع.

وبكر العهد على ملعب المرداشيا بتهديد مرمى نزيه أسعد، لينجح البلغاري مارتن توشاف من افتتاح التسجيل لكتيبة باسم مرمر التي غاب عنها إلى خليل خميس الموقوف بتسبب تراكم الإنذارات هيثم فاعور وربيع عطايا وحسين الزين ومحمد حيدر للإصابة بعد 11 دقيقة على البداية.

وتواصل المد الهجومي الأصفر ليتابع الغاني عيسى يعقوبو كرة مرتدة من الحارس نزيه أسعد ويودعها المرمى عند الدقيقة 30 منهيا الشوط الأول الذي لم يشهد فرصًا شمالية بهدفين.

وتحسن أداء أبناء عاصمة الشمال في الشوط الثاني ليهدر فؤاد عيد ومارك ديون وولسون أمام دفاع ومرمى العهد الذي تواصلت لعنة الإصابات التي تلحق بلاعبيه لينضم أحمد زريق إلى القائمة ويخرج مصابا قبل ثلث ساعة من النهاية.

وأهدر توشاف والبديل محمد قدوح أمام مرمى طرابلس لينتهي اللقاء بفوز عهداوي ثثمين بهدفين قبل مواجهة المتصدر الصعبة مع شباب الساحل منتصف الأسبوع المقبل.

 

النجمة يفوز على الساحل بعشرة لاعبين

وواصل النجمة مطاردة العهد وأعاد الفارق إلى خمس نقاط بفوزه المثير على شباب الساحل بهدف لنجمه حسن معتوق في لقاء احتضنه ملعب جونية البلدي ليرفع النبيذي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد الساحل عند 15 نقطة في المركز السادس.

ويمكن إطلاق عنوان الفرص الضائعة على اللقاء الذي إفتتحه النجمة بخطورة على مرمى علي حلال الذي لم يكن موفقا ليبعد كوليبالي كرة علي بزي عن خط المرمى حارما كتيبة موسى حجيج من إفتتاح التسجيل.

ورد الساحل عبر عبد العزيز انداي الذي أهدر أمام المرمى قبل أن ينقذ الحارس العائد عباس حسن كرة عباس عاصي الرأسية ويحرم رجال محمود حمود من افتتاح التسجيل لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفور إنطلاق الشوط الثاني كاد النجمة ان يفتتح التسجيل بعد خطأ فادح من علي حلال الذي افلت الكرة التي أهدرها محمد جعفر أمام المرمى.

ورد الساحل بكرة لانداي الذي أهدر أمام مرمى عباس حسن الذي عاد وبعد دقائق ليعرقل انداي خارج المنطقة ويبعد بالبطاقة الحمراء لتكمل كتيبة موسى حجيج الثلث ساعة الأخير بعشرة لاعبين.

ليتواصل مد شباب الساحل الهجومي ويهدر انداي مجددا أمام المرمى قبل ان ينقذ قاسم الزين الكرة من على خط المرمى.

وكثف النجمة من ضغطه بعد إدخال علي الحاج ليعود كوليبالي ويحرم النبيذي من إفتتاح التسجيل بإبعاده الكرة مجددا من على خط المرمى.

وحملت الدقيقة 81 الأفراح لموسى حجيج ولاعبيه بعدما سدد نجم اللقاء حسن معتوق ركلة حرة في مرمى علي حلال المتقدم عن مرماه ليفتتح النبيذي التسجيل.

ولم يستسلم لاعبوا محمود حمود ليهدر عبد العزيز انداي فرصة التعديل قبل أن يرد النجمة ويهدر سادرل لوس فرصة حسم اللقاء الذي انتهى بفوز نجماوي بهدف.

 

الصفاء يطيح بالغازية

ونجح الصفاء بتحقيق فوزه الأول إيابا على حساب ضيفه الشباب الغازية الخامس بهدف لحسين العوطة سجله عند الدقيقة 68 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الأصفر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الغازية الذي بدأ يتراجع عند 18 نقطة في المركز الخامس.

ولم يشهد الشوط الأول الذي تسيده الصفاء فرصا حقيقية باستثناء تسديدة لعثمان جايا من دون رد من قبل لاعبي الغازية.

وفي الشوط الثاني زاد رجال إميل رستم من ضغطهم لينجح حسين العوطة من إفتتاح التسجيل عند الدقيقة 69 ليتقدم اصحاب الأرض بالنتيجة.

وحاول الزوار التعديل عبر النشيط خليل بدر من دون طائل لينتهي اللقاء بفوز بيروتي صغير لكنه مهم على ضيفهم الجنوبي ليغادر منطقة الخطر.

 

الشانفيل يتعاقد مع كريم عزالدين ويجدد عقد اتارما جوك

تعاقد نادي الشانفيل متصدر دوري كرة السلة اللبناني مع اللاعب اللبناني الأمريكي كريم عزالدين 21 عاما والذي يبلغ طوله 206 سنتمتر ويلعب في دوري الجامعات الأمريكي بصفقة قدرت بـ 300000 دولار.

ومن جهة ثانية جدد النادي المتني عقد لاعب ارتكازه الجنوب سوداني اتارما جوك لموسم إضافي.

ليعزز فؤاد أبوشقرا من حظوظ فريقه بالظفر بلقب الدوري.

 

البرج يهزم المبرة بمباراة استخدم فيها البار، والأهلي صيدا يطيح بالهومنتمن في الدرجة الثانية

عزز البرج صدارته لدوري الدرجة الثانية بفوز المثير على المبرة بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الصفاء وتخلله احتساب لهدف البرج الثاني الذي سجله وسيم عبد الهادي قبل ربع ساعة من النهاية ليعود ويلغيه بعد إعتراض لاعبي المبرة قبل أن يعود ويحتسبه بعد إعتراض لاعبي البرج ومشاهدته عبر الفيديو علما ان تقنية البار غير مستعملة في لبنان.

وتوقفت بعدها المباراة لعشر دقائق قبل أن يكمل الفريقان اللقاء الذي انتهى بفوز برجاوي رفع بعده رجال محمد الدقة رصيدهم إلى 36 نقطة في الصدارة.

وحافظ الأهلي صيدا على آماله بالصعود لدوري الأضواء بفوزه على الهومنتمن بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني مؤقتا.

وكان ناصر بر إلياس قد تغلب على الشباب العربي بهدفين في إفتتاح الجولة.

التغطية الإخبارية