jenen

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني: انسحاب القوات الأمريكية من العراق يساعد على إستقرار المنطقة

13/04/2021

وزير الدفاع الإيراني: انسحاب القوات الأمريكية من العراق يساعد على إستقرار المنطقة

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن انسحاب القوات الأمريكية من العراق سوف يساعد على تعزيز الأمن والإستقرار في العراق والمنطقة بأكملها.

وقال حاتمي خلال استقباله مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي في طهران اليوم الثلاثاء إن "التوجه المتنامي لتطوير التعاون الدفاعي والأمني بين العراق وإيران، الذي يعتبر عاملًا مهمًا في تعزيز التعاون الإستراتيجي في علاقات البلدين يأتي في إطار مصالح البلدين".

ورأى حاتمي أن بلاده مستعدة للتعاون مع العراق في إعادة الإعمار وتطوير التعاون الدفاعي مع بغداد.

من جانبه، شدد مستشار الأمن القومي العراق على ضرورة توسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، بحسب ما نقله موقع الحكومة الإيرانية.

ووصل الأعرجي إلى إيران أمس الاثنين، حيث التقى بوزير الخارجية محمد جواد ظريف والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

وخلال لقائهما، أكد ظريف أن بلاده تحترم على الدوام استقلال وأمن وسلامة الأراضي العراقية وسيادة بغداد الكاملة على أراضيها، مشددًا على ضرورة مغادرة القوات الأجنبية للمنطقة، معتبرًا أن أمن المنطقة توفره دولها.

وقد أكد الأعرجي أمس أن الحكومة العراقية ملزمة بتطبيق القانون البرلماني الخاص بسحب القوات الأجنبية من العراق، مضيفاً أن الإجراءات التنفيذية يتم اتخاذها بالتنسيق مع الدول التي تتواجد قواتها في البلاد، لتحقيق الجدول الزمني المتفق عليه لخروجها.
 

الجيش الامريكيامير حاتمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة