ramadan2024

لبنان

 ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية على
28/04/2021

 ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية على "لوائح الشرف" في "فيسبوك" و"غوغل"

أدرجت شركتا غوغل وفيسبوك ثلاثة من طلاب الجامعة اللبنانية على لائحتي الشرف التابعتين لها لعام 2021، وذلك بعد اكتشافهم ثغرات أمنية في تطبيقين تابعين للشركتين.

وتمكن الطلاب حسن بدران ومجد دهيني وهادي زين الدين وهم طلاب ماستر معلوماتية في كلية العلوم، من اكتشاف ثغرة أمنية في تطبيق (Google keep) تتيح للمهاجم تعطيل التطبيق بكامله لدى المستخدم المستهدف.

 ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية على "لوائح الشرف" في "فيسبوك" و"غوغل"

وفي رسالةِ ردها على الطلاب بتاريخ 30 آذار 2021، أقرت غوغل بوجود الثغرة متعهدة بالعمل على معالجتها، وكافأت الشبان الثلاثة بوضع أسمائهم على لائحة الشرف الخاصة بها لعام 2021.

كما أبلغ الطلاب الثلاثة، بالتعاون مع زميلهم عباس جابر، وهو في اختصاص معلوماتية، شركة فيسبوك بوجود ثغرة أمنية في تطبيق "مسنجر" ‎تتيح لعضو سابق من مجموعة المحادثات القدرة على كشف أي تغيير في قائمة الأعضاء الخاصة بالمجموعة. 

 ثلاثة طلاب من الجامعة اللبنانية على "لوائح الشرف" في "فيسبوك" و"غوغل"

وبتاريخ 27 نيسان 2021، أكدت فيسبوك وجود الثغرة وتعهدت بمعالجتها، كما كافأت الطلاب بمبلغ مالي وأدرجتهم على لائحة الشرف التابعة لها لعام 2021.

يذكر أن هذه هي المرة السابعة التي يحصل فيها الفريق الطلابي على تقدير الفريق الأمني في فايسبوك بعد اكتشافهم في أقل من عام ست ثغرات أمنية في تطبيقاتها ومن ضمنها "إنستاغرام" و"واتساب".
 

الجامعة اللبنانيةالتكنولوجيا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل