يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

منتخب لبنان للسلة يجدد فوزه على اليابان
19/02/2019

منتخب لبنان للسلة يجدد فوزه على اليابان

جدد المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزه على نظيره الياباني 91 75 في ثاني مباريات المنتخبين ضمن المعسكر الإعدادي الذي يقيمه المنتخب في مدينة إسطنبول التركية استعدادًا للنافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في الصين الصيف المقبل بمواجهة منتخبي نيوزيلند وكوريا الجنوبية يومي الجمعة والأحد القادمين، وسيسعى رجال الأرز للفوز والعبور إلى الصين ليسجلوا حضورهم الرابع العالمي بعد أعوام 2002 و2006 و2010.
وخاض المدرب سلوفودان سوبوتيتش اللقاء بغياب أحمد إبراهيم وجان عبد النور وأحرز المجنس أتارما جوك 16 نقطة، وأضاف أمير سعود 15 نقطة، وأحرز إيلي رستم 14 نقطة.
وكان المنتخب قد فاز في مباراته الأولى 81 69.
ويحتل المنتخب الوطني المركز 53 عالميًا والتاسع آسيويًا في ترتيب الإتحاد الدولي ويملك 193 نقطة ليكون متقدمًا بمركز واحد بعد النافذة الخامسة.

الى ذلك، كشف رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي في تصريحات تلفزيونية بأن الإتحاد سيكون قد سدد بنهاية النافذة السادسة للتصفيات المونديالية مبلغ 600000 دولار من أصل 750000 من الديون المستحقة وبالتالي سيوقف الحظر عن لبنان من "الفيبا".
ووجه الحلبي دعوة لرئيس الحكومة سعد الحريري لحضور مباراتي المنتخب أمام نيوزيلندا وكوريا الجنوبية يومي الجمعة والأحد على غرار الدعوة الموجهة لرئيس الجمهورية.
وأمل مساعدة الحريري بالحصول على قطعة أرض لبناء ملعب، مشيرا إلى تحمل الإتحاد كلفة بنائه.
ولفت الى أن أوراق اللاعب كريم عزالدين سليمة وفي حال كان مستواه جيدًا سيكون مع المنتخب حال التأهل لنهائيات كأس العالم.
وأكد التواصل مع الإتحاد الإماراتي لإقامة نهائي كأس لبنان في دبي لتعزيز الجسور ما بين الإتحاد والأندية والمغتربين.

إقرأ المزيد في: رياضة