طوفان الأقصى

فلسطين

فلسطين.. القوى الوطنية والإسلامية تدعو لمواجهة الاحتلال في كلّ مكان
08/05/2021

فلسطين.. القوى الوطنية والإسلامية تدعو لمواجهة الاحتلال في كلّ مكان

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين "جماهير شعبنا للانخراط الكامل في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" في كل مكان في القدس والضفة وقطاع غزة والمناطق المحتلة عام 1948، وتظاهر أبناء شعبنا في الشتات أمام السفارات والمؤسسات الدولية وفي كل العواصم العالمية".

وأكدت اللجنة أنّ "يوم ٢٨ رمضان الذي تنوي فيه عصابات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى هو يوم للمواجهة والاشتباك على كافة نقاط التماس والحواجز والمستوطنات وتحويل هذا اليوم إلى يوم معركة حقيقية تغطي كافة أنحاء فلسطين".

وطالبت بالبدء الفوري بإطلاق القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية بمشاركة الجميع لتقود الهبّة الشعبية والجماهيرية في مواجهة الاحتلال والاستيطان على طريق الانتفاضة الشاملة.

ودعت أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأنصار الحق والعدالة في كلّ مكان إلى الخروج للتعبير عن دعمهم وإسنادهم لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وطالبت الدول العربية بالتعبير عن موقف واضح ضد ما يدور في القدس من جرائم ضد شعبنا وضد الإنسانية.

ودعت اللجنة "أبناء شعبنا في قطاع غزة والشباب الثائر إلى الانطلاق في فعاليات تضامنية وكل أشكال المقاومة الشعبية تضامنًا وإسنادًا لشعبنا في القدس المحتلة".

وتابعت "جماهيرنا في القدس تهبّ لتدافع عن الأرض والوطن والكرامة وتواجه إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال وتطلق المواجهة الحقيقية في كل شارع وزقاق دفاعًا عن الشيخ جراح وباب العمود والبلدة القديمة وكل شبر من مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين وترسخ عروبتها وحق أهلها فيها في منازلهم وشوارعهم وأرضهم".

وذكرت أن "المواجهة الدائمة على طريق الانتفاضة الشاملة هي خيار شعبنا، وهي طريقه لمقاومة الاحتلال وإسقاط كل مخططاته من استيطان وتهويد وتمييز عنصري وتطهير عرقي".

وثمّنت "موقف الدول الشقيقة والصديقة وكافة المنظمات الدولية التي رفضت سياسات الاحتلال في القدس وأدانت هجمته الشرسة على شعبنا"، مطالبة الجميع بالضغط على الاحتلال لإيقاف هذه السياسات الكفيلة بتفجر المنطقة بأكملها.

إقرأ المزيد في: فلسطين