طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لقاء عراقي دعمًا للشعب الفلسطيني: اليوم زمن المقاومة والانتصارات
22/05/2021

لقاء عراقي دعمًا للشعب الفلسطيني: اليوم زمن المقاومة والانتصارات

أقامت كتلة "الفتح" البرلمانية العراقية لقاء تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته بعد النصر الذي تحقق بمواجهة العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة وممارساته في القدس والضفة والداخل المحتل.

وفي كلمة له، قال رئيس تكتل "الفتح" في العراق هادي العامري "نحيي ونقبل وجوه حُماة بيت المقدس في المدن والقرى التي شهدت الإنتفاضة العامرة"، وأضاف "اليوم هو زمن المقاومة والانتصارات أمّا زمن الهزائم والنكبة والنكسة فقد ولّى"، ولفت إلى أنّ "أكذوبة الجيش الذي لا يُقهر انتهت للأبد أمام المقاومين الفلسطينيين رغم الدعم الأميركي اللامحدود".

وفيما طالب العامري "الحكومة العراقية بفتح باب صناديق التبرع لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته"، قال "لا بدّ أن يعود العراق قوياً للعب دوره في المنطقة والقيام بمهامه وفي مقدمها نصرة فلسطين".

وأكد العامري أنه "منذ عام 2000 كلّما دخلت المقاومة حرباً انتصرت فيها"، وأضاف "كل مشاريع التسوية انتهت لأنها بُنيت على الباطل وعلى سرقة الأرض بالقوة".

من جهته، قال الرئيس العراقي برهم صالح "نؤكد موقف العراق الثابت بالمساندة القاطعة لنضال الشعب الفلسطيني في صموده"، وشدد على أنّ "تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده ووحدته ومؤازرتنا له هو السبيل لنيل حقوقه المشروعة ونحن في العراق مع هذا النضال"، وأضاف "إننا في العراق دولة وشعباً مع حق ونضال وإصرار الفلسطيني من أجل تثبيت حريته وكرامته".

وفيما اعتبر صالح أنّ "ما جرى يؤكد ألاّ تقدم ولا استقرار في المنطقة من دون تحقيق العدالة وتحرير الشعب الفلسطيني"، أضاف "أنتم أيها المقاومون الفسلطينيون الشجعان فخر الأمة في مواجهة جيوش الاحتلال"، وأشار إلى أنه "طيلة هذه الأيام العصيبة ظلّ العراقيون يراقبون المقاومة البطولية والتحدي النادر للشعب الفلسطيني".

بدوره، قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي "ننظر إلى القضية الفلسطينية من منظار واحد ونعتبرها قضية عراقية بامتياز"، وأضاف "الترابط المصيري بين قضايا المنطقة ترابط عميق يجب فهمه للتعاطي مع المنطقة من منظور مختلف".

وأكد الكاظمي أنه "آن الأوان لاستعادة العراق دوره الريادي في المنطقة ولأن يكون عامل قوة لدعم القضية الفلسطينية"، وأضاف "آن الأوان لعمل كل النخب والقوى الوطنية لبناء العراق والتأسيس لواقع جديد يكون فيه عامل قوة".

أما رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي فقد أكد في كلمته أنّ "المقاومة أنهت أكذوبة القبة الحديدية والجيش الصهيوني الذي لا يُقهر"، ورأى أنّه "يجب الوقوف إلى جانب فلسطين ودعم قضيتها ونبذ الاعتداءات الصهيونية".
 

برهم صالحهادي العامريمصطفى الكاظمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة