طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء سليماني: سنثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي جنوب شرق ايران
21/02/2019

اللواء سليماني: سنثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي جنوب شرق ايران

أكد قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سلیماني أن ايران ستثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي الاخير في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.
 
وفي كلمة القاها الخميس خلال مراسم اقيمت في مدينة بابُل بمحافظة مازندران شمال ايران احياء لذكرى شهداء المدينة، قال اللواء سلیماني ان الحادث الارهابي الاخير في زاهدان كان مؤلما جدا "إلا إن رسالتي الى الشعب الباكستاني المسلم والابي وبعض المسؤولين في باكستان هو اننا كنا نتصور ان باكستان تعتبر ايران عمقها الاستراتيجي".
 
وشدد على أن "باكستان بلد صديق لنا ولكن لا يجب لأحد أن يمتحن ايران"، مضيفاً "لقد أعلنا لقادة باكستان مرارا عن دعمنا مكانة باكستان ودورها في المنطقة"، سائلاً الحكومة الباكستانية الى اين تتجهون؟ 
 
وتابع اللواء سليماني ان "كل جهود المسؤولين في ايران كانت منصبة على بناء العلاقات في اعلى مستوى مع باكستان وينبغي للشعب الباكستاني الابي ان يعلم ان الجذور الحضارية لايران وباكستان واحدة".
 
وأضاف ان "زمرة خائنة تُموّل من قبل السعودية وتقوم بالاعتداء على جيران باكستان الموثوقين، ولكن هل ان باكستان غير قادرة على التصدي لهذه الزمرة الارهابية البالغ عدد عناصرها ما بين 200 الى 300؟".
 
وأوضح اللواء سليماني أن من رسم هذا المخطط انما يسعى لتدمير وتفكيك باكستان، قائلاً إن دولة قامت بتقطيع احد رعاياها اربا ومن ثم احرقت جثته تريد اليوم بمالها توريط باكستان مع جيرانها.
 
وأكد اللواء سليماني "اننا لا نهدد ونتحدث من باب الصداقة مع باكستان، الا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستثأر بالتاكيد لدماء شهدائها من العملاء وستهاجم هذه الزمرة الخبيثة في اي نقطة كانت".

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم