يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

مناورات عسكرية في السعودية وقطر تُشارك
23/02/2019

مناورات عسكرية في السعودية وقطر تُشارك

تنطلق اليوم بالمنطقة الشرقية في السعودية تمرينات المشاركين بـ"درع الجزيرة المشترك 10"، بمشاركة فرق عسكرية من مختلف الأسلحة من دول مجلس التعاون الخليجي من بينها قطر.

وبحسب وكالة "واس" السعودية الرسمية، أوضح قائد المنطقة الشرقية، قائد قوة تمرين "درع الجزيرة المشترك 10" اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني أن الجميع جاهزون لبدء تنفيذ التمرين مع الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي اليوم السبت، مشيرًا إلى أنه سيتم التدريب على عدد من الفرضيات العسكرية، التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات، والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك‏.

وبحسب الوكالة السعودية، يهدف التمرين الذي سيستمر حتى 14 آذار/ مارس المقبل، إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية، وإبراز التجانس في المجال العسكري، وزيادة توحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجيه العسكرية.

وكانت وزارة الدفاع القطرية، قد أعلنت أن قوة بلادها المشاركة في تمرين "درع الجزيرة المشترك 10" وصلت الأربعاء الماضي إلى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في المملكة العربية السعودية، وأوضحت وزارة الدفاع القطرية، أن التمارين الخليجية المشتركة تهدف إلى زيادة توحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجية العسكرية.

 

إقرأ المزيد في: الخليج