يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وفد من حزب الله زار النائب سعد: نحن في داخل الحكومة مع الخط المعارض لمصلحة لبنان
23/02/2019

وفد من حزب الله زار النائب سعد: نحن في داخل الحكومة مع الخط المعارض لمصلحة لبنان

 

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد الوزير محمود قماطي يرافقه مسؤول حزب الله في صيدا الشيخ زيد ضاهر، بحضور مدير مكتب سعد طلال أرقه دان، وأعضاء الأمانة السياسية للتنظيم مصطفى حسن سعد، ناصيف عيسى، ومصباح الزين، وحسن جرادي. وقد جرى خلال اللقاء تناول الأوضاع العامة في لبنان.

الوزير قماطي صرّح بعد لقائه سعد قائلاً: "تداولنا بأمور المنطقة سياسياً، وما يجري فيها وما آلت إليه الأمور، وصولاً إلى الداخل اللبناني والعمل  لخدمة الشعب بعد تشكيل الحكومة. نحن نحترم موقع الدكتور أسامة سعد في خط المعارضة ومطالبته الدائمة بمصالح الناس. كما نحترم انتقاده البناء لصالح الناس والذي هدفه الوصول للأفضل لصالح الوطن وطنياً وخدماتياً ومعيشياً".

وتابع "نحن في داخل الحكومة ننسجم انسجاماً كاملاً مع هذا التوجه، ومنسجمون مع ما تطالب به المعارضة، ومع صرخة الناس وأوجاعهم، وسنعمل لأجلهم داخل الحكومة وسنعبر عن حقيقة التوجه الشعبي. كما نقاوم العدو الخارجي بالسلاح سواء كان "إسرائيل" أو الإرهاب التكفيري، وكما نحمي الوطن بدمائنا وسلاحنا إلى جانب الجيش اللبناني والشعب، علينا أن نقاوم الحرمان والفقر والاستغلال والهدر، وأن نكافح الفساد الذي يعتبر هو الباب الكبير للعجز في الدولة وما وصلنا إليه من وضع اقتصادي. نحن في داخل الحكومة مع الخط المعارض في اتجاه واحد ولمصلحة لبنان الوطن سياسياً واقتصادياً".

بدوره النائب الدكتور أسامة قال "كل الشكر لقيادة حزب الله ممثلة اليوم بمعالي الوزير الصديق الحاج محمود قماطي لتشريفهم اليوم إلى صيدا لمناسبة الذكرى 44 لاستشهاد معروف سعد".

وأضاف "مع الأسف هناك تغطية من بعض الأنظمة العربية للمشروع الأميركي التصفوي لقضية فلسطين .. الهدف إنهاء هذه القضية وفرض تسوية بالقوة على الشعب الفلسطيني. بالتأكيد إننا على يقين أن هذا الشعب سوف يرفض أي محاولة لتصفية قضيته كما كان على الدوام رافضاً كل المحاولات".

وتابع "نحن والإخوة في حزب الله ندعم دعمًا كاملاً نضال الشعب الفلسطيني. وفي كل المحطات النضالية كنا معه على الدوام عبر المقاومة، هذه المقاومة التي حققت إنجازات هائلة في لبنان، وتمكنت من طرد العدو الصهيوني من معظم الأراضي اللبنانية، وشكلت قوة ردع في مواجهة هذا العدو. المقاومة هي حالة متواصلة ومستمرة وجاهزة لمواجهة كل تهديد".

وعلى المستوى الداخلي، أضاف سعد "هناك حقوق ومطالب للشعب اللبناني تتعلق بحقه في الرعاية الصحية، والتعليم، والضمانات الاجتماعية، وفرص العمل، والخدمات، وإدارة شفافة وغير فاسدة. كل هذه القضايا كانت محل بحث مع الإخوة في الحزب. ومن موقعهم داخل الحكومة نأمل أن يتمكنوا من السير قدماً من أجل تحقيق مطالب وأماني وتطلعات الشعب اللبناني لتحقيق كل هذه الحقوق، خصوصاً أن المعاناة وصلت إلى ذروتها".

إقرأ المزيد في: لبنان