يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

الجيش اليمني: 52 غارة لطيران العدوان خلال الـ48 ساعة الماضية على مختلف المحافظات
11/12/2018

الجيش اليمني: 52 غارة لطيران العدوان خلال الـ48 ساعة الماضية على مختلف المحافظات

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن طيران العدوان شن خلال الـ48 ساعة الماضية 52 غارة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف للعدوان على المناطق والأحياء السكنية.

وأوضح العميد سريع أن طيران العدوان شن يوم أمس الاثنين 27 غارة، منها 10 غارات على نجران وأربع على صعدة وأربع على الحديدة وأربع أخرى على نهم وثلاث على حيران بمحافظة حجة.

وأشار إلى أن طيران العدوان شن اليوم الثلاثاء 25 غارة منها خمس على نهم و13 على كتاف ونجران وأربع على البقع وثلاث على صرواح، أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وألحقت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وبين أن مرتزقة العدوان السعودي الامريكي شنوا زحفا باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في السلطاء والحيادرة والبارك والسائلة في نهم، لافتا إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدوا لقوى العدوان وسقط أكثر من 41 مسلحاً بين قتيل وجريح.

وأفاد أن الجيش واللجان أفشلوا يوم أمس صد هجوم للتحالف باتجاه تلة العمود شرق القرن وتلة الضبوعة بنهم، كما صدوا هجوما للتحالف باتجاه جبل الشبكة بالملاحيظ وآخر في رشاحة الغربية بالبقع ،اسفر عن خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي جبهة نجران أفاد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفين للعدو، مسنودين بقصف صاروخي ومدفعي وغطاء جوي من طيران الأباتشي باتجاه مواقع المرابطين في نجد الفارس وقهرة أقرد والصوح، مؤكدا أن العدوان تكبد خسائر في صفوفه وأن عشرات الجثث لا تزال مرمية في الشعاب لم يتمكن العدو من انتشالها.

ووفقا للعميد سريع فإن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولات تسلل للعدوان في جبل حبشي بتعز، مبينا أن 12 مسلحا لقوا مصرعهم، منهم القيادي المرتزق يوسف البحري.

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة تعزيزات وتحشيدات العدوان في الساحل الغربي وحيران ونهم ودمت ستفشل بيقظة  الجيش اليمني واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بهمة وعزيمة وروح معنوية عالية.‎

إقرأ المزيد في: اليمن