يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

منتخب لبنان لكرة السلة يواجه كوريا الجنوبية في مباراة مصيرية
24/02/2019

منتخب لبنان لكرة السلة يواجه كوريا الجنوبية في مباراة مصيرية

يتطلع المنتخب اللبناني لكرة السلة لتحقيق الإنجاز وتخطي ضيفه الكوري الجنوبي عصر الأحد على ملعب نهاد نوفل متسلحا بإرادة لاعبيه والدعم الجماهيري لمحاولة التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين الصيف المقبل.
ويطمح المنتخب بقيادة مديره الفني السلوفيني سلوفودان سوبوتيتيش للفوز على النمر الكوري وانتظار نتيجة نظيره الأردني الذي سيستضيف المنتخب النيوزيلندي القوي والذي هزم لبنان الجمعة بفارق سلة واحدة.
وفوز المنتخب الأوكياني سيؤهل عمليا المنتخب اللبناني إلى الصين التي تأهلت إلى جانب منتخبي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.
وأكد رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي أن حظوظ لبنان بالتأهل مرتفعة جدا، موجها الشكر لرئيس الجمهورية ووزير الشباب والرياضة اللذين حضرا لتشجيع المنتخب خلال مباراته أمام نيوزيلندا، معولا على الجمهور اللبناني الذي سيحضر بالألاف إلى الملعب لمؤزارة المنتخب.

 

بعثة النجمة تصل الأردن والعلابون يباشرون تدريباتهم
وصلت بعثة نادي النجمة العاصمة الأردنية عمان السبت تمهيدا لمواجهة الوحدات الأردني عند السابعة مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى لكاس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وباشر اللاعبون بقيادة المدير الفني موسى حجيج مرانهم استعدادا للمواجهة الصعبة، حيث خاضوا تمرينا أول السبت على أن يخوضوا مساء الأحد تمرينا أخيرا على ملعب المباراة.

 

القادسية في بيروت استعدادا لمواجهة العهد
وصلت فجر الأحد بعثة نادي القادسية الكويتي لمواجهة فريق العهد عند الخامسة مساء الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية ضمن منافسات كأس الإتحاد الآسيوي.
وسيخوض الفريق الكويتي الذي تخلف عنه مهاجمه يوسف ناصر بسبب عدم قبضه مستحقاته المالية قبل أن يسارع النادي الكويتي لدفعها بعد تغريدة من شقيقه تمهيدا لإلتحاقه بالبعثة خلال الساعات المقبلة.
وسيتدرب الفريق الكويتي على ملعب المبارة قبل أن يعقد الاجتماع الفني الخاص الإثنين والذي يضم المدير الفني لكل من الناديان إضافة إلى قائدي الفريقين.

 

فوز للهومنتمن وتعادل للإصلاح وفوز للمبرة
تغلب المبرة على الاجتماعي بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، كما اقترب الهومنتمن من مغادرة المركز الأخير بفوزه على النهضة بهدف.
وتعادل الإصلاح برج الشمالي مع ضيفه الشباب العربي بهدف لهدف.

 

روما يهزم فروزينوني ويواصل مزاحمة ميلان
اقتنص روما فوزا ثمينا من فروزينوني الأخير بثلاثة أهداف لهدفين ليعزز موقعه في المركز الخامس ب44 نقطة ويواصل الضغط على ميلان الرابع في استكمال منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الكالتشو.

 

فوز لبلباو وتعادل لألفاز
تعادل الفاز مع سلتافيكو سلبا في استكمال مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإسباني، بينما تغلب اتلاتيكو بلباو على إبار بهدف.

 

السد يسحق الريان في الدوري القطري
حسم السد قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري بفوزه  الكبير على الريان برباعية دون رد.
إفتتح الجزائري بغداد بونجاح التسجيل لمتصدر الدوري عند الدقيقة 33 قبل أن يضيف الدولي عبد الكريم حسن الهدف الثاني بعد دقيقتين ووقع أكرم عفيف على الهدف الثالث من علامة الجزاء عند الدقيقة 62 وعاد عفيف زيارة مرمى الريان عند الدقيقة 72 ليحرز الهدف الرابع لمتصدر الدوري الذي رفع رصيده إلى 44 نقطة، بينما تجمد رصيد الريان عند النقطة 30.

 

ههيوستن يطيح بغولدن استايت
بغياب نجمه جايمس هاردن تمكن هيوستن من الفوز على غولدناستايت حامل اللقب 118 112 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
وقاد الثنائي اريك غوردون وكريس بول فريقهم لتحقيق الفوز الثالث هذا الموسم على واريارز.

إقرأ المزيد في: رياضة