يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الوزير جبق زار مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية وأعلن عن رفع سقفها المالي
24/02/2019

الوزير جبق زار مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية وأعلن عن رفع سقفها المالي

الوزير جبق زار مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية وأعلن عن رفع سقفها المالي

أعلن وزير الصحة، جميل جبق، عن رفع السقف المالي لمستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، كاشفا عن خطة ستقوم بها الوزارة  لمنطقة النبطية وللجنوب ككل.

وخلال جولة قام بها الى مركز نبيه بري في النبطية،أمل جبق ان تكون كل الوعود على قدر الآمال و"نستطيع تحقيق كل ما نتمناه".

وكان باستقبال وزير الصحة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، والنائبين هاني قبيسي وياسين جابر، ومدير المستشفى حسن وزنه.

جبق رأى أن المستشفى يملك تقنيات وتجهيزات عالية جدا، منوها بادارة المستشفى وبالاخص مديرها على الجهد الخاص الذي يقوم به ليكون هذا النستشفى من اهم المستشفيات.

وردا على سؤال حول مستشفى الفنار، أجاب الوزير ان الموضوع انتهى بعدما تم توزيع كافة المرضى فيه على المستشفيات، مشيرا الى ان هناك لقاء مع لجنة مالكي المستشفى لتكون المستشفى بعهدة جمعية خاصة بالاتفاق معهم، كاشفا بأنه خلال 6 اشهر يمكن اعادة المرضى اليها، كما طالب المواطنين بالاتصال على الخط الساخن المشغل24/24 لتقديم اي شكوى.

وعن الوعد بعدما السماح برفض أي حالة طارئة أو موت مريض على أبواب المستشفيات أكد الوزير جبق على قوله من طرابلس بالامس "لن أسمح بعدم تلقي أي مريض للعلاج وموته على ابواب المستشفيات، وكل مستشفى سترفض استقبال أي حالة طارئة سنفسخ العقد معها، وإذا كان المستشفى حكومي فيستعرض المدير للمحاسبة بحسب القانون".

النائب رعد اعتبر ان زيارة الوزير جبق هي بحد ذاتها رسالة جهوزية دائمة لمتابعة اوضاع المؤسسات الاستشفائية العامة، التي تعمل تحت وصاية وزارة الصحة، حتى لا يبقى مريض بحاجة الى دواء او يفتقر الى سرير في مستشفى حكومي، وحتى يتشجع المواطن للالتحاق عند مرضه بالمستشفى الحكومي، لأنه سيلقى ذات العناية التي يلقاها في المستشفى الخاص.

النائب قبيسي قال ان بادرة وزير الصحة للمستشفيات الحكومية مهمة ومشكور عليها، معتبرا ان الاهتمام بالمؤسسات الحكومية الرسمية هي دليل اهتمام كبير من الوزير، ومشيرا الى ان الدولة تقوم بواجباتها على مستوى هذا العمل، متمنيا على كل الوزراء والحكومة ان تبادر باتجاه كل المؤسسات الحكومية بشكل كامل للحفاظ عليها ورعايتها.

إقرأ المزيد في: لبنان