ramadan2024

رياضة

لبنان يسقط أمام كوريا ويهدر فرصة التأهل إلى كأس العالم
24/02/2019

لبنان يسقط أمام كوريا ويهدر فرصة التأهل إلى كأس العالم

أحمد شكر
تبخرت أحلام اللبنانيين الذين تابعوا المنتخب الوطني لكرة السلة بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم في الصين الصيف المقبل، بعدما أهدر رجال الأرز الفرصة بسقوطهم الكبير أمام ضيفهم الكوري الجنوبي 84 72 لتكون الخسارة الثانية تواليا بعد السقوط أمام الضيف النيوزيلندي الجمعة وبفارق سلة واحدة.

وبالرغم من المساندة الجماهيرية الكبيرة لكتيبة سلوفولدان سوبوتتيش، والتي ملأ خلالها الجمهور مدرجات مجمع نهاد نوفل في الزوق أملا بالتأهل، إلا أن لاعبي المنتخب خيبوا الأمال.

فبعد ربع أول مثالي تسيده أصحاب الأرض دفاعا وهجوما بفضل تألق وائل عرقجي وإيلي رستم وأمير سعود، نجحوا خلاله بتسجيل 29 نقطة لقاء 18 للنمر الكوري الذي سجل من مختلف المسافات في الجزء الثاني بعدما أمطر كيم ولي وريكاردو السلة اللبنانية بالثلاثيات، ليتقلص الفارق قبل أن يصل إلى أربعة لصالح رجال الأرز قبل الاستراحة 44 40.

وتابع الزوار ضغطهم في الجزء الثالث مقلصين الفارق قبل أن يعدلوا النتيجة ليعود أمير سعود ووائل عرقجي وينهوا الربع بفارق سلة واحدة 64 62.

وانقلب المشهد في الربع الأخير الذي تسيده الضيوف بأداء هجومي مميز وضياع دفاعي لدى كتيبة سوبوتتيش بعدما سيطر الكوريون على المتابعات الهجومية والدفاعية، قالبين النتيجة إلى 70 67 ليتسيد بعدها النمر اللقاء ويمطر السلة اللبنانية موسعا الفارق إلى عشر نقاط وسط ضياع هجومي ترجم بالتسديدات المتسرعة والخاطئة والأداء السلبي لبعض اللاعبين ما عقد من مهمة وائل عرقجي وأمير سعود اللذان حاولا العودة بالمنتخب دون الاعتمداء على اللعب الجماعي لينهي أصحاب الدار اللقاء بالخسارة بفارق 12 نقطة وضياع الحلم بالتأهل لمونديال الصين بعد غياب من نسخة تركيا 2010.

وسجل للمنتخب الكوري ريكاردو راترلز 24 نقطة، وأحرز كيم عشر نقاط، في حين سجل وائل عرقجي 19 نقطة للبنان وأضاف أمير سعود 16 نقطة، وسجل جان عبد النور عشر نقاط ومثلها لاتارما جوك الذي خرج بالأخطاء الخمسة في الربع الأخير، فيما اكتفى علي حيدر الذي لم يكن موفقا بثماني نقاط ومثلها لإيلي رستم.

إقرأ المزيد في: رياضة