ramadan2024

رياضة

البقاع يحرج الأنصار وتعادلان للغازية والتضامن صور
24/02/2019

البقاع يحرج الأنصار وتعادلان للغازية والتضامن صور

أحمد شكر
فرّط الأنصار بفرصة تضييق الخناق على النجمة الوصيف بتعادله المثير مع ضيفه البقاع الرياضي بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بيروت البلدي في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة ليرفع الأخضر رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بينما احتفظ البقاع بالمركز الأخير برصيد عشر نقاط.

ولم تكن المساندة الجماهيرية الكبيرة للأخضر كافية لكتيبة عبد الله أبو زمع لحسم المباراة رغم الفرص الكثيرة لأصحاب الأرض الذين بكروا بتشكيل الخطورة عبر سوني سعد وموني ليفتتح المتألق عباس عطوي التسجيل من ركلة حرة اكتفى حارس البقاع مصطفى بواب بمتابعتها وهي تعانق الشباك عند الدقيقة 23.
ليهدر بعدها الأنصار فرصة تعزيز النتيجة فرد الزوار سريعا ومن ركلة حرة رفعها جهاد أيوب تابعها الغامبي ممادو غام رأسية في مرمى ربيع الكاخي عند الدقيقة 31 ليحرم القائم السنيغالي ديالو من هدف ثاني للبقاع الذين شكلوا خطورة على مرمى الأخضر الذي رد عبر هدافه السنيغالي حج مالك مسجلا هدف الأنصار الثاني والثامن عشر له في الدوري قبل الاستراحة بثلاث دقائق.
وضغط الأنصار مطلع الشوط الثاني إلا ان تألق حارس الزوار الذي أبعد أكثر من كرة قبل أن ينتفض لاعبو احمد حافظ ويصنعوا الخطورة على مرمى أصحاب الدار لينجح ديالو بإدراك التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.
ورغم استعانة عبد الله أبو زمع بحسين عواضة وعلاء البابا وضغط أثمر خطورة تصدى لها حارس ودفاع البقاع  مع مساندة القائم للزوار بعد تسديدة عباس عطوي لينتهي اللقاء بتعادل أشبه بالخسارة للأنصاريين الذين أهدروا فرصة الاقتراب من النجمة.
 

طرابلس ينتزع تعادلًا من الغازية
عاد طرابلس الرياضي بنقطة ثمينة من ملعب كفرجوز بتعادله المثير مع مضيفه الشباب الغازية بهدفين لكل منهما.

تقدم الضيوف عبر نيران صديقة من مدافع الغازية إسماعيل انتاوري ليهدر أصحاب الأرض بعدها فرصة التعادل من نقطة الجزاء إثر رعونة خليل بدر الذي عاد وهدد مرمى نزيه أسعد قبل أن ينجح بإخضاعه عند الدقيقة 83 مدركا التعادل ليعود مصطفى الشمعة ويتابع كرة مرتدة من أسعد في المرمى الطرابلسي قبل أربع دقائق من النهاية.
وعندما ظن الجميع أن الغازية متوجه لحصد النقاط الثلاث كان لمحمد مقصود رأي آخر بعدما أدرك التعادل في مرمى محمد سانتينا في الوقت الممدد ليرفع الغازية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، بينما احتفظ طرابلس بالمركز ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة.
وعاد الصفاء بنقطة من ملعب صور بتعادله السلبي مع مضيفه التضامن الذي ضغط وحاول حسم اللقاء سيما في الشوط الثاني إلا أن تألق حارس الصفاء أحمد تكتوك حرم الجنوبيين من الفوز والظفر بنقاط اللقاء ليتساوى الفريقان برصيد 15 نقطة.
وكانت الجولة افتتحت بفوز السلام على النجمة بهدف، وبذات النتيجة تغلب العهد على شباب الساحل، بينما اكتسح الأخاء الراسينغ برباعية.
وشهدت الجولة تسجيل 14 هدفا وعزز حج مالك صدارته لترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا يليه مارتن توشاف من العهد بعشر أهداف.
ويتصدر العهد ترتيب البطولة ب46 نقطة، النجمة وصيفا ب38 نقطة، الأنصار ثالثا ب34 نقطة، الأخاء رابعا ب27 نقطة، الغازية خامسا ب19  نقطة، السلام زغرتا سادسا ب16 نقطة، ومن المركز الخامس إلى نهاية الترتيب كل الفرق تتنافس لتجنب الهبوط.
التضامن صور وشباب الساحل والصفاء برصيد 15 نقطة، الراسينغ عاشرا ب14 نقطة، طرابلس الرياضي حادي عشر ب13 نقطة، والبقاع الرياضي أخير بعشر نقاط.

 

البرج يهزم الأهلي النبطية وشباب البرج يكتسح الحكمة في الدرجة الثانية
عزز البرج صدارته لدوري الدرجة الثانية وخطا خطوة إضافية نحو العودة لدوري الأضواء بعد غياب استمر ل15 عاما بفوزه على الأهلي النبطية بثلاثة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع السادس عشر بفضل ثنائية للفلسطيني المخضرم وسيم عبد الهادي الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا متصدرا قائمة هدافي البطولة وبات بحوزة كتيبة محمد الدقة 39 نقطة.
وانفرد الشباب البرج بالمركز الثاني باكتساحه الحكمة بسداسية رفع من خلالها رصيده إلى 35 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن الأهلي صيدا الثالث والذي تعادل مع ناصر بر إلياس في هذه المرحلة.

تعادل سلبي لليونايتيد مع ليفربول
حسم التعادل السلبي قمة أولدترافود بين مانشستر يونايتيد وضيفه ليفربول ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لييستعيد الردز الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب بعدما رفع الليفر رصيده إلى 66 نقطة، بينما رفع اليونايتيد رصيده إلى 52 نقطة.
وعلى الرغم من ضغط كتيبة سولسشاير عبر الفرنسي بوكبا وراشفود إلا ان دفاع وحارس الليفر وقف سد منيعا مع اعتماد كتيبة يورغن كلوب على المرتدات عبر محمد صلاح وساديو ماني لينتهي النصف الأول سلبيا.
ولم تتبدل الصورة في الجزء الثاني بالرغم من محاولات الفريقين خطف هدف الفوز ونقاط المباراة لينتهي اللقاء بتعادل سلبي أشبه بالخسارة للردز.

إقرأ المزيد في: رياضة