يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

العراق مستعد لبناء منطقة صناعية مشتركة مع ايران
26/02/2019

العراق مستعد لبناء منطقة صناعية مشتركة مع ايران

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يوم أمس الاثنين، استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة على غرار المنطقة الصناعية العراقية الأردنية.

وقال المكتب الإعلامي ل‍عبد المهدي في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يرافقه السفير الإيراني في العراق وعدد من المسؤولين، للإعداد للزيارة المرتقبة للعراق للرئيس الإيراني". 

وأضاف البيان أنه "جرى بحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا المياه والحدود وتأشيرات الدخول، والرغبة المشتركة في التوصل لمذكرة تفاهم واضحة تحقق المصالح المشتركة للبلدين بشكل عادل".

ورحب عبد المهدي بـ"تطور العلاقات العراقية الإيرانية الذي يصب بمصلحة البلدين وعموم المنطقة"، معرباً عن أمله أن "تؤدي اللقاءات والزيارات المتبادلة لتحقيق نقلة في العلاقات الثنائية وحل القضايا العالقة وفي مقدمتها حفظ حقوق العراق في مياهه الاقليمية والعمل الجاد لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الجارين في المجالات كافة".

وأكد عبدالمهدي "استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة على غرار المنطقة الصناعية العراقية الأردنية". 

وأشار عراقجي إلى "حرص القيادة الإيرانية على أن تسهم زيارة الرئيس روحاني المرتقبة للعراق بتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل