westillwithhossein

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: الحشد الشعبي سند قویم لإحلال الأمن والتقدم في العراق

07/08/2021

الرئيس الإيراني: الحشد الشعبي سند قویم لإحلال الأمن والتقدم في العراق

رحّب الرئیس الإيراني، السيد إبراهيم رئيسي، بدور الحشد الشعبي في الانسجام والوحدة العراقیة والدفاع عن الشعب بوجه التنظیمات الإرهابیة، معتبرًا أن "مبادرة المرجعیة العلیا في التعبئة الشعبیة وتأسیس الحشد إجراء ذکي وأثمر برکات واسعة للشعب العراقي".

وخلال استقباله رئیس هیئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفیاض، رأى رئيسي أن "هیئة الحشد الشعبي سند قویم لإحلال الأمن والتقدم في العراق، کما أن تأسیس تعبئة المستضعفین في إیران بأمر من سماحة الإمام الراحل كان له واسع الخیرات والبرکات بالنسبة للنظام وقطاع الدفاع وتقدیم الخدمات الاجتماعیة ومنح المساعدات للحکومة في مواجهة الأزمات والمشاکل".

وأعرب الرئیس الایراني عن تکریمه لذکری شهداء المقاومة، خاصة الشهیدین الحاج قاسم سلیماني وأبو مهدي المهندس، مؤكدًا أنه بفضل دماء الشهداء، تتعزز المناسبات الثنائیة بین الشعبین.

بدوره أشار الفیاض إلى أن لدی الشعب العراقي احترام متمیز للحاج قاسم سلیماني وقد أصبح الشهيد رمزا للعلاقة القلبیة بین الشعبین الإیراني والعراقي".

وأضاف "الیوم یری معظم العراقیین أن هیئة‌ الحشد الشعبي تضمن السیادة العراقیة والحیلولة دون تولي ديکتاتور ما السلطة، وتم إحباط مؤامرات الأعداء لتولي مستبد جدید في العراق بفضل هیئة الحشد الشعبي والمرجعیة الرشیدة".

فالح الفياضابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة