عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

الجيش السوري يحبط محاولات تسلل لمجموعات إرهابية بريف حماة

27/02/2019

الجيش السوري يحبط محاولات تسلل لمجموعات إرهابية بريف حماة

ردّت وحدات الجيش السوري العاملة على حماية المدنيين في ريف حماة الشمالي على خروقات المجموعات الإرهابية وانتهاكاتها لاتفاق منطقة خفض التصعيد بعمليات مركزة أسفرت عن تدمير عدد من مقرّاتهم ومقتل وإصابة من فيها من إرهابيين.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن وحدة من الجيش السوري وجهت ضربات مكثفة على تحركات لمجموعات إرهابية على أطراف بلدتي حصرايا وكفر زيتا ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من أفرادها.

وتنتشر في بلدتي كفرزيتا وحصرايا مجموعات إرهابية تتبع لما يسمى “كتائب العزة” تحاصر الأهالي في البلدتين وتعتدي على القرى المجاورة بالقذائف حيث استهدفت خلال اليومين الماضيين مدن وبلدات محردة وسلحب والسقيلبية بعشرات القذائف ما تسبب باستشهاد مدني وجرح 7 آخرين وإلحاق دمار كبير بالمنازل والبنى التحتية.

وبيّنت الوكالة أن وحدة من الجيش السوري نفذت ضربات بالمدفعية على محاور تسلل مجموعات إرهابية من بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية المنتشرة بالريف الشمالي.

وأضافت أن الضربات أسفرت عن إحباط محاولة التسلل وإيقاع أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة بين قتيل ومصاب بينما لاذ الباقون بالفرار.

وكانت وحدات الجيش أسقطت طائرتين مسيرتين للمجموعات الإرهابية انطلقتا من مناطق انتشارها باتجاه نقاط عسكرية مرابطة على أطراف بلدة عطشان شمال مدينة حماة بنحو 45 كم.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم