طوفان الأقصى

خاص العهد

عجلة التعليم تنطلق ومُبادرات لمُقارعة غلاء الدراسة
07/09/2021

عجلة التعليم تنطلق ومُبادرات لمُقارعة غلاء الدراسة

حلّ موسم المدارس وانطلاق عجلة التعليم في لبنان. على الرغم من كلّ الصعوبات والظروف الاستثنائية، مسيرة التربية مستمرّة. ولأنّ الغلاء الفاحش وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل تدهور قيمة الليرة ينعكس حُكمًا على التحضيرات المدرسية والأقساط، بدأت مُبادرات الخير تتوالى لمساعدة من يحتاج الى ذلك.

تجمّع المعلّمين في لبنان- منطقة بيروت أطلق مبادرة من رحم الواقع المأساوي الذي يعيشه اللبنانيون في خضمّ استعداداتهم لدخول أبنائهم الى الحلقة التعليمية: تبادل الكتب المدرسيّة.

مسؤول التجمّع في منطقة بيروت بديع عبيد تحدّث لموقع "العهد الإخباري" عن المبادرة، فأوضح أنها ليست الأولى، إذ قام التجمّع سابقًا بتقديم أدوية وحليب أطفال لكثير من الأساتذة والمعلّمين في بداية الأزمة الاقتصادية، وغطّى صحيًا بعض عملياتهم الجراحية، وعمل على تأمين إيجارات منازل متراكمة على بعضهم أيضًا نظرًا لتراجع قيمة رواتبهم بالليرة اللبنانية.

عبيد أشار الى أن هذه التقديمات لا تحلّ المشكلة، غير أنها تُساهم قليلًا في تخطّيها ضمن القدرات المُتاحة، مُبيّنًا أن تقديمات تجمّع المعلّمين كانت 75 مليون خلال شهر آب الماضي، وفي شهر تموز وصلت الى 150 مليون ليرة، وفي شهر حزيران نحو 100 مليون ليرة، وكلّ هذه المبالغ تشمل أدوية وحليبًا واستشفاء.

بحسب عبيد، اليوم يعمل التجمّع على تأمين كلّ اللوازم المدرسية مع انطلاق التعليم في أيلول الجاري، من كتب وقرطاسية وأقسام من خلال المساحة أو الفضاء المشترك على قناتها على الـ"تيليغرام"، حيث يسهل انضمام نحو 200 ألف شخص بخلاف مجموعات الـ"واتسآب"، كما أنه يسهّل الاطلاع على الرسائل السابقة المرتبطة بموضوع المبادرة، وعليه يضع جميع الأعضاء من أساتذة أو مواطنين اسم الكتاب مع دار نشره ولأيّ صفّ تابع مع رقم هاتف للتواصل والمراجعة، فيُصار الى مبادلة كتب من حلقات تعليمية مختلفة وفق الحاجة.

المساعدات والتبرعات المقدّمة اذًا لا تشمل الأساتذة بل تتعدّاهم الى كلّ طالب خدمة دراسية على أبواب العام الدراسي الجديد.

عبيد لفت الى أن عدد المشاركين في المجموعة لامس الـ150 شخصًا حتى الآن، وبعضهم من خارج بيروت، وقال "هناك من راجعنا من طرابلس بالنسبة الى التقديمات الموجودة في المبادرة".


وفيما يلي نصّ المبادرة:


بسم الله الرحمن الرحيم;
"مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ"
                    صدق الله العلي العظيم
يتشرف تجمع المعلمين في لبنان منطقة بيروت بإعلامكم بإنشاء:

⚜️ مشروع تبادل الكتب المدرسيّة عبر قناة التلغرام ⚜️  
↩️ تفاصيل المشروع:
✔️ يضع كل مشترك لائحة بالكتب التي يتبرع بها او يود مبادلتها او بيعها برسالة كتابية مع ذكر رقم الهاتف والصف واللغة ودار النشر
✔️ يتم التواصل حصراً برسائل كتابية على المجموعة
✔️  سيتم حذف اي رقم هاتف يحاول ازعاج الاخرين
للاستفسار على رقم الواتساب01546024
للدخول الى المجموعة عبر الرابط التالي على قناة التيلغرام

https://t.me/joinchat/RPEJxukPZ01mOWM0

تجمع المعلمين في لبنان

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة