طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ليبيا: السراج وحفتر يتفقان على إجراء انتخابات عامة
28/02/2019

ليبيا: السراج وحفتر يتفقان على إجراء انتخابات عامة

أكدت الأمم المتحدة أن رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا  فايز السراج اجتمع في أبو ظبي بقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا اليوم الخميس على حسابها في "تويتر" أن اللقاء عقد أمس بحضور المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، وتابعت أن "حفتر والسراج اتفقا على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة، والحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها".

وكانت مصادر دبلوماسية قد أكدت لوكالة "رويترز" أول أمس أن حفتر والسراج سيبحثان مع رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط مصطفى صنع الله الذي زار العاصمة الإماراتية في ذات الوقت مسألة حقل الشرارة، وهو أكبر حقل نفطي في البلاد سيطرت عليه في وقت سابق من الشهر الجاري قوات حفتر المدعومة من قبل حكومة بديلة في شرق ليبيا ومقرها مدينة طبرق.

وأفاد مكتب السراج أمس أن السراج اتفق مع حفتر على رفع حالة القوة القاهرة التي فرضت على الحقل النفطي الواقع في جنوب البلاد، على خلفية سيطرة رجال القبائل عليه في كانون الأول/ديسمبر.

وأطلقت القوات الخاضعة للمشير حفتر في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي عملية عسكرية في جنوب غربي البلاد ضد مجموعات مسلحة، بالدرجة الأولى تشادية، تسللت إلى الأراضي الليبية على خلفية انهيار مؤسسات الدولة فيها، ما أثار احتجاج حكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل