40spring

رياضة

ميسي يسجل مع سانجرمان في دوري الأبطال

29/09/2021

ميسي يسجل مع سانجرمان في دوري الأبطال

حسم باريس سان جرمان قمة المجموعة الأولى لدوري المجموعات أمام ضيفه مانشستر سيتي بطل إنجلترا بالفوز عليه بهدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من المسابقة.

وشهد اللقاء تسجيل الأرجنتيني ليونال ميسي هدفه الأول مع الفريق الفرنسي بعد تبادل رائع للكرة مع البرازيلي نيمار وتمريرة حاسمة من مبابي عند الدقيقة 74 . وافتتح ادريسا  غايا مجال التسجيل لكتيبة بوتشنتينو التي وقعت تحت ضغط رجال غوارديولا الذين صالوا وجالوا في حديقة الأمراء دون نجاعة هجومية بفضل تألق الحارس الإيطالي دوناروما الذي خاض أول لقاءاته في دوري الأبطال مع الفريق الباريسي الذي حقق فوزه الأول على السيتيزن في البطولة القارية وعزز صدارته للمجموعة برصيد أربع نقاط في حين تجمد رصيد السيتي عند ثلاث نقاط.

وقلب كلوب بروج البلجيكي تأخره بهدف ليفوز بهدفين على لايفزتش الألماني ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني للمجموعة.

وفجر شريف تيراسبول الملدافي كبرى مفاجآت دور المجموعات بتحقيقه فوزا تاريخيا على مضيفه ريال مدريد حامل الرقم القياسي في البرنابيو بهدفين لهدف عن المجموعة الرابعة.

وتصدر شريف ترتيب المجموعة بست نقاط في حين تجمد رصيد الملكي عند ثلاث نقاط.

وتعادل انتر مع شختار سلبا لينال كل فريق نقطته الأولى في دوري المجموعات.

واكتسح ليفربول مضيفه بورتو البرتغالي بخمسة أهداف لهدف عن المجموعة الثانية ليعزز الردز صدارته برصيد ست نقاط.

وسجل كل من المصري محمد صلاح والبرازيلي فيرمينيو ثنائية وأضاف السنيغالي ساديو ماني هدفا بينما سجل الايراني مهدي طارمي هدف أصحاب الأرض الوحيد.

وقلب اتلاتيكو مدريد تأخره أمام مضيفه ميلان الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين لفوز قاتل بهدفين لهدف في سانسيرو ليتكبد النادي الملبردي خسارته الثانية تواليا.

سجل البرتغالي رفيال لياو وأدرك الفرنسي غريزان التعادل للروخي بلانكوس الذي أحرز هدف الفوز في الوقت البديل من علامة الجزاء عبر الإرغوياني لويس  سواريز.

ورفع بطل اسبانيا رصيده إلى اربع نقاط في المركز الثاني.

وتغلَّب أياكس الهولندي على ضيفه بشكتاش التركي بهدفين ليعزز صدارته للمجموعة الثالثة التي شهدت فوز بروسيا دورتموند على ضيفه سبورتينج البرتغالي بهدف ليرفع الأصفر رصيده إلى ست نقاط.

وتشهد سهرة الأربعاء قمة نارية بين يوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنجليزي حامل اللقب في تورينو لحساب المجموعة الثامنة.

ويدخل الفريق الإنجليزي القمة المنتظرة بطموح الفوز ومواصلة مشواره القاري متناسيا خسارته أمام مانشستر سيتي في الدوري المحلي معولا على البلجيكي رومالو لوكاكو والألماني تيمو فرنار بهدف تحقيق فوزه الثاني تواليا في المسابقة القارية.

في المقابل يدخل اليوفي موقعة تورينو منقوصا من خدمات الأرجنتيني ديبالا والاسباني موراتا إضافة إلى أزمة النتائج المحلية التي يمر بها السيدة العجوز الذي سيعول على لاعبه كيازا ودفاع بقيادة كليني وبانوتشي، ويلتقي زنت مالمو.

ويواجه بايرن ميونخ دينامو كياف لحساب المجموعة الخامسة ويحل برشلونة ضيفا على بنفيكا.

وفي نهائي مكرر للدوري الأوروبي يستقبل مانشستر يونايتيد الإنجليزي فيا ريال عن المجموعة السادسة ويلعب اتلنتا مع يونغ بويز.

ويحل ليل ضيفا على سالسبورغ النمساوي ضمن منافسات المجموعة السابعة، ويستقبل فلوفسبورج اشبيليا.

رقم جديد لصلاح في دوري الأبطال

يواصل نجم ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح مسلسل تألقه هذا الموسم؛ فبعد تسجيله لخمسة أهداف في الدوري الممتاز أحرز هدفين من أهداف فريقه الخمسة أمام بورتو في دوري الأبطال ليصبح ثاني لاعب افريقي يسجل 31 هدفا أو أكثر في دوري الأبطال.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة