يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

عبد السلام يؤكد تمسك القيادة السياسية في صنعاء باتفاق الحديدة
01/03/2019

عبد السلام يؤكد تمسك القيادة السياسية في صنعاء باتفاق الحديدة

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام تمسك القيادة السياسية في صنعاء، باتفاق الحديدة وكل الاتفاقيات كما أقرت في ستوكهولم، ورفض أي محاولات إدخال أشياء جديدة أو شروط خارج ما نصت عليه الاتفاقات.

كلام عبد السلام جاء خلال لقائه اليوم بوزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت في العاصمة العمانية مسقط، وخلال اللقاء استعرض رئيس الوفد أبرز التحديات التي تواجه اتفاق السويد والعراقيل التي يفتعلها تحالف العدوان للتملص من التنفيذ والدفع بالأمور نحو التصعيد وإفشال الاتفاق، مستغربًا صمت الأمم المتحدة إزاء هذا التعنت الذي يغري العدوان.

كما لفت "إلى محاولة أطراف "تحالف العدوان" التنصل من الاتفاق على الخطة التي قدمها رئيس لجنة التنسيق مايكل لوليسغارد للمرحلة الأولى بعد الموافقة عليها من الجميع، إلا أنهم عادوا لوضع شروط وإدخال قضايا جديدة"، مضيفًا "مندوبونا في لجنة التنسيق ظلوا متمسكين بخطة المرحلة الأولى كما قدمها "لوليسغارد" والاستعداد لتنفيذها من طرف واحد إذا طلبت منا الأمم المتحدة ذلك".

بدوره أكد "هانت" دعم الاتفاق، معربًا عن القلق من تأخير التنفيذ الذي يجب أن يتم في أسرع وقت، ومؤكدًا استمرار مساعي بلاده مع كل الأطراف في الرياض وأبو ظبي من أجل الدفع بعملية السلام إلى الأمام .‎
 

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل