westillwithhossein

الخليج والعالم

الجيش الإيراني يطلق مناورات

01/10/2021

الجيش الإيراني يطلق مناورات "فاتحو خيبر" على الحدود مع أذربيجان

اطلقت القوة البرية التابعة للجيش الإيراني مناورات "فاتحو خيبر" شمال غرب البلاد مع الحدود مع أذربيجان، بمشاركة اللواء 216، 316 المدرع، اللواء 25، مجموعة مدفعية 11، مجموعة طائرات مسيرة، مجموعة الهندسة العسكرية 433، وبدعم من طائرات هليكوبتر محمولة جوا.

وأعلنت العلاقات العامة للقوات البرية للجيش عن بدء المناورات بحضور قائد القوات البرية للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري، وقادة من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، ومسؤولين من المحافظات في شمال غرب البلاد.

وفي المناورات، قامت الطائرات المسيرة بتحديد عام للمنطقة وإرسال الصور إلى مركز القيادة ليظهر اللواء 25 الرد السريع، فيما نفذت وحدة المدفعية إطلاقا جماعيا للنار على مواقع وأهداف محددة مسبقًا.

بالتزامن مع نيران وحدات المدفعية، نفذت الوحدات المدرعة عمليات القوة الضاربة المدرعة.

وفي جميع مراحل المناورات "فاتحو خيبر" دعمت طائرات الهليكوبتر الوحدات العاملة بإطلاق النار.

وكان قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد "كيومرث حيدري" قد قال في تصريح صحافي يوم أمس إن مناورات "فاتحو خيبر" ستنطلق بمشاركة وحدات مدرعة ومدفعية وطائرات مسيرة وحرب الكترونية وبدعم ناري من مروحيات طيران الجيش.

وأشار العميد حيدري إلى أنها سَتُقام في سبيل الارتقاء بالجهوزية القتالية للقوة البرية في هذه المنطقة، مضيفا أن المناورات في هذه المنطقة ومختلف مناطق البلاد تُقام وفق تخطيط دقيق وبناء على برنامج تقويمي بهدف اختبار الاسلحة والمعدات وتقييم القدرات القتالية للقوات المسلحة في اي منطقة في البلاد وحدودها.
 

المناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل