westillwithhossein

الخليج

الإعصار

03/10/2021

الإعصار "شاهين".. قتلى وانهيار جبلي في سلطنة عمان 

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات وفاة وفقدان آخرين جرّاء الإعصار المداري "شاهين "، فيما أعلن الدفاع المدني العماني عن انقاذ 25 شخصاً تم احتجازهم داخل مركباتهم في العاصمة العمانية مسقط بعد هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناتجة عن تأثيرات الإعصار الذي يضرب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أنّ المفقودين أحدهما طفل في تجمعات مائية، وانجراف الآخر بداخل مركبته بولاية العامرات، فيما أفاد المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، بوجود حالتي وفاة جرّاء انهيار جبل على سكن للعمال في منطقة الرسيل الصناعية.

ووفق الوكالة، تقرّر قطع الحركة المرورية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وعدم السماح بالتنقل إلاّ للحالات الطارئة والإنسانية، نظرًا لاقتراب عين الإعصار من منطقة دخولها لليابسة، وتحسبًا لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تصل إلى 500 ملم، وشدة الرياح المصاحبة لها.

واستقبلت مراكز الإيواء بولايتي لوى وشناص بمحافظة شمال الباطنة 600 شخص، موزعين على 10 مراكز مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة، من مواد عينية وإعاشة.

وقامت قوات السلطان المسلحة ممثلة في الجيش السلطاني العُماني بإسناد مراكز الإيواء بمحافظة جنوب الباطنة بالمواد التموينية اللازمة.

هذا، وأعلن الدفاع المدني العماني عن انقاذ 25 شخصاً تم احتجازهم داخل مركباتهم في العاصمة العمانية مسقط بعد هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناتجة عن تأثيرات إعصار "شاهين" الذي يضرب البلاد.

وقال الدفاع المدني العماني في بيان: "إنّ فرق الإنقاذ استجابت لـ 9 بلاغات لأشخاص حاصرتهم الأمطار بمركباتهم في العاصمة العمانية مسقط وتمكنت من إنقاذ 25 شخصاً"، داعياً المواطنين إلى المكوث في المناطق الآمنة وعدم الخروج إلاّ للضرورة.

إلى ذلك، أعلنت السلطات تأجيل جميع الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي حتى إشعار آخر بسبب الإعصار فيما أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التحذير الرابع بشأن الإعصار لافتاً إلى استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة.

وكانت السلطات العمانية وجهت أمس السبت تحذيرات لمواطنيها بعد تحول العاصفة المدارية “شاهين” التي تضرب سواحل البلاد إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

سلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل