westillwithhossein

لبنان

بمبادرة من بلدية مزرعة سجد.. خطوة متقدمة لإنارة أحياء البلدة

07/10/2021

بمبادرة من بلدية مزرعة سجد.. خطوة متقدمة لإنارة أحياء البلدة

إحساسًا منها بحاجة الأهالي لخدمة الكهرباء، وسط غياب شبه تام لكهرباء الدولة، قامت بلدية مزرعة سجد في قضاء الهرمل بخطوة متقدمة لإنارة أحياء البلدة، عبر شراء مولد لإشتراك الكهرباء لتقديم الخدمة بسعرٍ مناسب.

رئيس البلدية حسين سجد أكد لموقعنا أنّ المجلس البلدي اتخذ قرارًا بالتعاون مع الأهالي بتجهيز مولد كهرباء للإشتراك على أن يتم استيفاء مبلغ 200 ألف ليرة بدل 5 أمبير، مضيفًا أنّ البلدية تتحمل الفارق من موازنتها، شاكرًا اتحاد بلديات الهرمل الذي كان يؤمن خلال الفترة الماضية المازوت لمولدات الإشتراك بسعرٍ مدعوم.

وأشار إلى أنّ السعر سينخفض إذا ارتفع عدد المشتركين، وقد يصل إلى 100 ألف ليرة لبنانية.

وتوجّه سجد إلى قيادة حزب الله وعلى رأسهم الأمين العام السيد حسن نصر الله لاستقدامهم المازوت الإيراني، الذي خفّف كلفة المازوت بعدما كان يُباع في السوق السوداء يما يتجاوز الـ 300 ألف ليرة للصفيحة.

فوزو سجد أشاد بخطوة البلدية التي تؤمن الكهرباء بمعدل 8 ساعات نهارًا وليلًا، آملًا أن تستكمل الخطوة بمضخة لمياه الشفة.

فاطمة الهق قالت بأنّ مولد الاشتراك يخفف من أزمة الكهرباء الحادة بسعر يتحمله الأهالي، مشيرة بأن التغذية نهارية وليلية من السابعة والنصف مساء وحتى منتصف الليل.

أما كرم سجد وهو صاحب محل تجاري فلفت إلى أن مولد الإشتراك كان حلًا مهمًا لمحله التجاري بعد تلف بعض المواد الغذائية وللخسائر الفادحة التي لحقت به بسبب الإنقطاع الدائم للتيار الكهربائي.

مشروع هام قامت به بلدية مزرعة سجد خدمة لأهلها في ظل غياب الدولة عن تأمين حاجات مواطنيها، وفق قاعدة جديدة تقول : "أن تضيء مصباحًا خير من أن تلعن الظلام".

إقرأ المزيد في: لبنان