عيد الفطر السعيد

لبنان

الشيخ يزبك: كسرنا الإرادة الأميركية في لبنان
11/10/2021

الشيخ يزبك: كسرنا الإرادة الأميركية في لبنان

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن "الهدف من إدخال المازوت الإيراني إلى لبنان كان كسر إرادة أميركا، ولعلّ الدولة تتحرك من أجل أن ترفع المعاناة عن أهلها وشعبها".

وقال الشيخ يزبك خلال رعايته مصالحة بين آل الحجيري وآل وهبي في حسينية بلدة النبي عثمان في البقاع الشمالي: "كنا نتوقع ان تأخذ الحكومة بعد تشكيلها دورها في رفع المعاناة عن الناس، إلّا أن العتمة متواصلة وأسعار الغاز والمشتقات النفطية إلى ارتفاع مستمر".

الشيخ يزبك: كسرنا الإرادة الأميركية في لبنان

وتساءل سماحته "لماذا لا يُيمّمون وجوههم إلى الشرق؟ ألأنهم تحت إرادة أميركا و"إسرائيل"؟ وهل هذا منطقي لأجل الحفاظ على كرامة هذا الشعب؟"، داعيا "الحكومة لرفع الظلم وإخراج هذا الوطن من الهاوية".

وتوجه الشيخ يزبك إلى من ربط انقطاع الكهرباء بدخول المازوت الإيراني، قائلا: "لماذا لا ينظر إلى ما أسلف في تاريخ حياته هو ومن معه الذين سرقوا البلد وأوصلوه إلى العتمة؟".

من جهة ثانية، أشاد الشيخ يزبك بـ"منطق التسامح لدى ذوي الفقيد علي وهبي بعد أن التقوا بأحبائنا من آل الحجيري من بلدة عرسال"، داعيا إلى "التكامل مع بعضنا البعض، لأن في الوحدة قوة، وقادرون على الخروج من هذا الأمر، لأننا بتعاوننا جميعا ومحبتنا لبعضنا البعض نستطيع ان نكون أقوياء".

الشيخ محمد يزبكالمازوت

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة