يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

باسيل: سنساعد الحكومة للخروج من الأزمات
12/10/2021

باسيل: سنساعد الحكومة للخروج من الأزمات

قال رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب جبران باسيل خلال افتتاح خلوة "الأولويات الإنقاذية" التي نظّمتها أمانة سر تكتل لبنان القوي في دير مار يوحنا القلعة بيت مري "إننا نلتقي اليوم والناس تنتظر أن نقدم لها حلولًا جديدة للتخلص من كل هذه المحن، لذلك علينا اليوم درس الأفكار والمشاريع والقوانين التي تساعدنا على الخروج من محنتنا، ونحن لدينا الحلول والخطط والقوانين، ولكن للأسف، ليس لدينا بمفردنا قدرة تنفيذها".

وأضاف: "اليوم لسنا مشاركين في الحكومة ولا نستطيع أن نحل مكانها، ولكن علينا مساعدتها للخروج من هذه الأزمات، من خلال عملها الاجرائي في المكان الذي نستطيع، ولكن الاهم هو مساعدتها في مجلس النواب من خلال اقرار القوانين الاصلاحية، ولكننا لا نستطيع تقديم المساعدة لمن لا يريدها، وهنا علينا أن نضغط لتُراد هذه المساعدة".

وأعلن باسيل عن أولويات المرحلة المقبلة وفق 5 محاور: "التعافي المالي وكل ما يحتاجه من قوانين، شبكة الامان الاجتماعي وتوفير احتياجاتها، اصلاح المالية العامة للدولة ووقف الفساد وبداية ذلك يكون عبر وضع ميزانية 2022، معرفة الحقيقة في انفجار مرفأ بيروت واعادة اعماره، الانتخابات واجراؤها وفق قانونها ومواعيدها ووفق الاصلاحات التي تم تحقيقها عام 2017". 

وقال: "دير القلعة مزج المقاومة بالشهادة، واختلطت فيه الدماء مع القداسة، واندمج استشهاد العسكر باستشهاد الرهبان لتلد قضية 13 تشرين التي أثمرت عودة العماد ميشال عون في 2005، كما اثمرت النصر في 2006، والشراكة في الحقوق عام 2016".

واعتبر باسيل أن طريق النضال لا تتوقف ولا تنتهي ومحطاتها كثيرة، واليوم احدى محطاتها في هذا المكان بالتحديد، ونلتقي اليوم، لا لنتحدث عن الماضي ومحطاته الكثيرة، التي نحملها بضميرنا وبذاكرتنا، وهو ذخيرة لعملنا اليوم، انما لقاؤنا هو للحديث عن الغد وما سنقوم به لنحفظ ونشرف ماضينا، ونعمل لشبابنا وأولادنا ونحفظ لهم هذا البلد، لافتًا إلى "أننا قد استلمنا بلدًا محتلًا وعليه وصاية، وذا سيادة منقوصة، ونعمل على استرداده حرًا سيدًا مستقلًا. استلمناه مدمرًا ومليئًا بالفساد، اقتصاده ريعي، ماليته استدانية افلاسية، وعلينا أن نسترده خاليًا من الفساد، وذا اقتصاد منتج، وماليته استثمارية ربحية".
 

جبران باسيل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة