عشرة الفجر - 2023

رياضة

انتصار كاسح لتشلسي بالدوري الممتاز ومانشستر يستضيف ليفربول

24/10/2021

انتصار كاسح لتشلسي بالدوري الممتاز ومانشستر يستضيف ليفربول

أمطر تشلسي شباك نرويتش سيتي بسباعية نظيفة في استكمال منافسات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز ليحتفظ البلوز بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة.

وارتقى مانشستر سيتي حامل اللقب مؤقتا للمركز الثاني بفوزه العريض على برايتون بأربعة أهداف لهدف ليحقق السيتيزن انتصاره الثاني تواليا والسادس هذا الموسم.

وتعادل نيوكاسل مع كريستال بالاس بهدف لهدف، كما تعادل ليدز يونايتيد مع ويلفرهامتون بنفس النتيجة، وسحق واتفورد إيفرتون بخمسة أهداف لهدفين، وتعادل سواثهامتون مع بارنلي بهدفين لكل منهما.

ويحل ليفربول ضيفا ثقيلا على مانشستر يونايتيد عند السادسة والنصف مساء الأحد في مسرح الأحلام، في مواجهة نارية سيسعى خلالها الريدز بقيادة نجمه المتألق محمد صلاح لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز أمام الشياطين الحمر الذين سيعولون على البرتغالي رونالدو ومواطنه برونو فيرنانديز وكوكبة من اللاعبين المميزين.

وأعتبر المدير الفني للشياطين الحمر سولسشيار أنه سيدعم لاعبه رونالدو في أي مقارنة توضع مع المصري محمد صلاح.

من جهته أكد مدرب الليفر يورغن كلوب أن محمد صلاح يتعامل باحترافية عالية وهو الأمر الوحيد الذي يمكن مقارنته برونالدو بنسبة مئة بالمئة واصفا إيّاه بالفريد، معتبرًا أن محمد صلاح في أوج تألقه حاليًا.

 

ريال مدريد في ضيافة برشلونة

يحتضن ملعب الكامبنو قمة نارية وكلاسيكو ينتظره عشاق كرة القدم حول العالم بين الغريمين برشلونة وضيفه ريال مدريد عند الخامسة والربع عصر الأحد لحساب الجولة العاشرة من الليغا.

وتقام المواجهة بغياب الأسطورة الأرجنتيني ليونال ميسي للمرة الأولى منذ قرابة عقدين من الزمن.

ويعول النادي لكاتالوني المنتشي بعودته لسكة الانتصارات في الدوري المحلي وأخيرا في دوري الأبطال على جمهوره العائد إلى الواعد انسو فاتي وغابي وبادري والهولندي ديباي في مرحلة التجديد.

في المقابل يطمح الملكي بقيادة هدافه الفرنسي كريم بنزيما لتحقيق فوزه الرابع تواليا على غريمه الكاتالوني ومواصلة منافسته الشرسة على لقب الدوري.

وفي النتائج حقق الافيس انتصاره الثاني هذا الموسم على حساب قاديش بهدفين.

 

ميلان إلى صدارة الكالتشيو

انتزع ميلان مؤقتا صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه بولونيا بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة التاسعة في مباراة سجل خلالها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدفين واحدا في مرمى فريقه والثاني في مرمى بولونيا.

ورفع الروسوناري رصيده إلى 25 نقطة في المقدمة وبفارق نقطة عن نابولي.

ويحل نابولي الوصيف ضيفا على روما عند السابعة مساء في مواجهة سيسعى خلالها فريق الجنوب لمتابعة بدايته الممتازة وتحقيق فوزه التاسع تواليا.

ويحتضن السانسيرو قمة نارية تجمع انتر حامل اللقب وغريمه يوفنتوس عند العاشرة إلا ربع مساء في دربي مثير سيسعى خلاله الأفاعي لتحقيق الفوز والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

في حين يطمح اليوفي لمتابعة صحوته المحلية وتحقيق فوز جديد يقربه من مراكز المقدمة.

 

فوز كبير لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

حافظ بايرن ميونخ على صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الكبير على هوفنهايم برباعية لحساب الجولة العاشرة، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 22 نقطة في القمة بينما تجمد رصيد الزوار عند 11نقطة.

وتغلب بروسيا دورتموند على أرمينيا بيليفلد بثلاثة أهداف لهدف، وتغلب فرايبورج على فولفسبورج بهدفين، وهزم هرتا برلين منشنكلادباخ بهدف.

 

الأهلي إلى دوري المجموعات لدوري الأبطال الافريقي

اكتسح الأهلي المصري حامل لقب دوري الأبطال الافريقي ضيفه الحرس الوطني النيجيري بخمسة أهداف لهدف في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال بعدما تعادل ذهابا بهدف لهدف.

وحجز النادي القاهري مقعدا في دوري المجموعات رفقة غريمه الزمالك الفائز على توسكر الكيني.

إقرأ المزيد في: رياضة