westillwithhossein

لبنان

ميقاتي يلتقي عون: مجلس الوزراء سيعود الى الاجتماع قريبًا 

27/10/2021

ميقاتي يلتقي عون: مجلس الوزراء سيعود الى الاجتماع قريبًا 

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة على أكثر من صعيد، واللقاءات التي عقدها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بالأمس، إضافة الى العلاقات بين لبنان ودول الخليج وسبل تعزيزها في المجالات كافة. 

وقال ميقاتي بعد اللقاء: "لقائي مع الرئيس عون يندرج في سياق اللقاءات الدورية التي نجريها، وتطرقنا اليوم الى عدة مواضيع وخصوصًا مبادرة البطريرك التي قام بها بالأمس بعد زيارته لفخامة الرئيس وللرئيس بري ولي، ونأمل أن تبصر النور قريبًا وتؤدي الى حل مسألة توقف عمل مجلس الوزراء وعودته الى الالتئام. 

وقال إننا حريصون على أن نعود جميعًا الى طاولة مجلس الوزراء، كي يكون البحث على هذه الطاولة لايجاد الحلول المطلوبة، ولكن الأهم اليوم هو تنقية الأجواء، وان يتم تصحيح المسار القضائي وتنقيته بالكامل، وفق القوانين المرعية واحكام الدستور.

وأضاف إننا حريصون على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية وننأى بأنفسنا عن الصراعات ونحن نتطلع إلى أطيب العلاقات معها والرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف. 

وقال في موضوع إعادة التئام مجلس الوزراء "نسعى من خلال الاتصالات لعودة المجلس الى الاجتماع، فيما يقوم القضاء بدوره من دون اي تدخل سياسي مع الجسم القضائي الذي عليه تصحيح المسار ضمن الدستور والقوانين، وهذا مطلبنا". 

وعن أحداث الطيونة، أكد ميقاتي أن التحقيق يأخذ مجراه فيها، ومجلس الوزراء سيعود الى الاجتماع قريبًا نتيجة المشاورات التي يقوم بها.

نجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل