alahedmemoriz

فلسطين

ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في أوضاع مأساوية وخطر شديد

28/10/2021

ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في أوضاع مأساوية وخطر شديد

يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري وسط ظروف صحية صعبة للغاية ومطالبات بضرورة تكثيف المساندة الرسمية والشعبية لإنقاذهم.

وقال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى تامر الزعانين إن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام مأساوية وتنذر بخطر شديد، معربًا عن خشيته من أن يتم الاعلان خلال الساعات القادمة عن استشهاد أحد المضربين.

وأضاف الزعانين إن الصور التي وصلت من مستشفى برزلاي وكابلان للأسيرين كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم الـ 106 والاسير مقداد القواسمة المضرب لليوم الـ99 صعبة للغاية، وتكشف الواقع الصعب الذي يحتاج الى مساندة ودعم عاجل.

وتابع الزعانين أن الاحتلال يسعى لكسر عزيمة الأسرى وخاصة بعد معركة سيف القدس، حيث بلغ عدد المعتقلين الاداريين بعدها 520 أسيرًا، بالإضافة الى التضييق على الأسرى خاصة بعد عملية نفق الحرية التي كسرت هيبة الاحتلال.

واعتبر الزعانين أن صمت المؤسسات الدولية شجع الاحتلال على التمادي في انتهاكاته ضد الأسرى.

وكانت محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" قد قررت عقد جلسة جديدة بالأمس للمعتقل شادي أبو عكر المضرب عن الطعام منذ (65) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأوضح المحامي جواد بولس أن جلسة استئناف عقدت بالامس للمعتقل أبو عكر على قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ ومدته 6 شهور، وذلك دون حضوره حتّى بسبب وضعه الصحي الصعب، وعليه قررت المحكمة وبعد الاستماع للأطراف أن تعقد جلسة في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، وطلبت من إدارة سجون الاحتلال تقديم تقرير طبي حول وضعه الصحيّ خلال 48 ساعة.

وأكّد بولس أن المعتقل ابو عكر وإلى جانب رفاقه المعتقلين يواجهون أوضاعًا صحية خطيرة.

في سياق متصل، تُعقد اليوم الخميس جلسة تثبيت للمعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم (73) على التوالي، حيث أصدرت مخابرات الاحتلال يوم أمس الاول أمر اعتقالٍ إداريّ جديدًا بحقّه، ومدته 6 شهور، وذلك رغم ما وصل إليه من وضع صحي خطير.

وذكر نادي الأسير أنّ ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداريّ وهم: كايد الفسفوس المضرب منذ (106) أيام، ومقداد القواسمة المضرب منذ (99) يومًا، وعلاء الأعرج (82) يومًا، وهشام أبو هواش (73) يومًا، وشادي أبو عكر(65) يومًا، وعيّاد الهريميّ (36) يومًا، إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسنادًا لهم منذ (19) يومًا ويقبع في زنازين سجن "مجدو". 

وأكد نادي الأسير أن مخابرات الاحتلال تواصل تعنتها في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين وسط مخاطر كبيرة ومتصاعدة على حياتهم.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة