خاص العهد

بهرام قاسمي لـ"العهد": لا يمكن غض النظر عن دور الكيان الصهيوني في إجراء بريطانيا ضد حزب الله

306 قراءة | 18:08

طهران ـ مختار حداد
ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية بهرام قاسمي بالاجراء البريطاني الأخير في وضع حزب الله في قائمة الارهاب. وفي تصريح خاص لموقع "العهد" الاخباري وصف قاسمي هذا الاجراء البريطاني "بالسلوك غير الحكيم"، وقال: "إن ما حدث هو خطأ استراتيجي قامت به لندن وفي حال عدم انتباهها لحقيقة الوضع في المنطقة سيؤدي مثل هذا السلوك الى عدم الاستقرار في هذه المنطقة".
وأضاف: "على هولاء الذي يمضون قدماً في مثل هذه الاجراءات والقرارات بأن يقبلوا مسؤولية نتائج سلوكهم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن "هناك العديد من الدول الاوروبية لديها سلوك حكيم ولا يمكن تعميم سلوك بريطانيا على جميع هذه الدول وبعض الدول الاوروبية المهمة تنظر الى المنطقة بواقعية واتخذت مواقف اخرى".

وأضاف قاسمي: "نأمل بأن نشهد اجواء مفعمة أكثر بالحكمة من أجل تحقق الهدوء والاستقرار لشعوب هذه المنطقة والذين يعانون خلال السنوات الاخيرة من تطورات سلبية ومنها الحروب والارهاب".

وأشار بهرام قاسمي الى دور حزب الله في مواجهة الارهاب وقال: "من المؤكد أنه لو لم يتم القضاء على هذه الجماعات الارهابية في المنطقة لكنا اليوم نرى توسيع نطاق تواجدها في المنطقة وحتى في القارة الاوروبية، ورأينا بعض عمليات داعش الارهابية في بعض المدن الاوروبية ضد المواطنين الابرياء، ولكن قوى المقاومة ودور حزب الله البارز في مواجهة الارهاب التكفيري استطاعا القضاء على الارهاب".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية أن "هناك بعض الدول والكيان الصهيوني غاضبون من هذه الحركة ومواجهة الارهاب وهذا الوضع الجديد في المنطقة وبقاء الحكم الوطني في سوريا وطرد الارهابيين من العراق، لأن تلك الدول هي التي جاءت بالارهابيين ودعمتهم بالمال والسلاح ولذلك هولاء غاضبون من دور حزب الله البنّاء في لبنان ودوره في استقرار هذا البلد ولذلك لا يمكن لنا ان نغض النظر عن دور الكيان الصهيوني في هذا الاجراء الجديد ضد حزب الله".‎