اليمن

الجيش اليمني واللجان يحبطان هجومًا للعدوان في نجران ومقتل العشرات وتدمير 11 آلية له

186 قراءة | 16:55

قتل العشرات من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون اليوم خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لتقدم واسع لهم في صحراء الأجاشر قبالة نجران.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن الجيش واللجان تصدّوا لهجوم مكثفًا للمرتزقة في منطقة الربعة وصحراء الأجاشر استمر منذ منتصف ليل أمس حتى العاشرة من صباح اليوم بإسناد مدفعي وجوي للطيران الحربي دون إحراز أي تقدم ميداني.

وأشار سريع إلى أن الجيش واللجان تمكنوا من قتل وجرح العشرات من المرتزقة وتدمير 11 آلية عسكرية خلال هذا التقدم عبر عملية استدراجهم وفق خطة نوعية إلى حقل الغام، لتتطاير أجسادهم إلى أشلاء، ودبت بين صفوفهم حالة من الذعر والخوف.

ولفت العميد سريع إلى أن هذه العملية البطولية تؤكد أن العدوان ومرتزقته اوهن من بيت العنكبوت وان تحالف العدوان يقود جحافله من المرتزقة والمأجورين إلى محارق الموت والهلاك الحتمي.

وفي السياق نفسه، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمع لأفراد وآليات مرتزقة العدوان في جبهة الخليفين بالجوف، ما أدى الى مصرع وجرح اعداد منهم واعطاب الية.

كما استهدفت قوى العدوان مطار الحديدة ومدينة الشباب في شارع الـ90 بالمدفعية الرشاشة، فيما أغار طيران العدوان على منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية.

وأما في عمران شنّ طيران العدوان السعودي 6 غارات على منطقة المِفخاذ ووادي مور بمديرية قفلة عذر، لوم ترد أي معلومات بعد حول الأمر.