لبنان

حزب الله يتابع الأوضاع التربوية مع الحلبي

26/11/2021

حزب الله يتابع الأوضاع التربوية مع الحلبي

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة وممثّلا التعبئة التربوية في حزب الله الدكتوران يوسف كنعان ويوسف بسام وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وذلك في سياق مواكبة العملية التربوية وأوضاع العاملين في القطاع التربوي الرسمي والخاص.

الوفد وضع الحلبي بتفاصيل الأوضاع الصعبة التي وصل اليها الأساتذة والمعلمون بمختلف مسمياتهم والعمال والمستخدمون في القطاع التربوي والعوائق المادية والإدارية التي ما زالت تعرقل الانطلاقة الطبيعية للمدارس والثانويات والمعاهد الرسمية ولاستمراريتها، الى جانب صرف المستحقات والحوافز لجميع العاملين في الحقل التربوي، والأعباء الكبيرة التي يتكبّدها الكثير من الأساتذة الذين يقطعون المسافات الطويلة للوصول الى مراكز عملهم والتي تفوق رواتبهم الشهرية في الكثير من الحالات.

وقدّم الوفد جملة من الاقتراحات والأفكار التي يمكن لوزارة التربية أن تتبنّاها للمعالجة العادلة ولضمان استقرار الأوضاع الاجتماعية والتربوية والصحية.

 بدوره، أبلغ وزير التربية الوفد رزمة من المُعالجات التي توصلت إليها الوزارة ومنها:
 
- مضاعفة أجر الساعة للمعلمين والأساتذة المتعاقدين، ووعد بأن يشمل القرار لاحقًا أساتذة الجامعة اللبنانية.

- تطبيق آلية التسديد الشهري لمستحقات الأساتذة المتعاقدين الذي ورد في اقتراح القانون الذي تقدمت به كتلة الوفاء للمقاومة وأقر في المجلس النيابي.

- الاتفاق على فتح سقف السحوبات المالية للمدارس الرسمية لتسهيل عملها.

- العمل على معالجة مشكلة بُعد مراكز عمل الأساتذة عن أماكن اقامتهم.

- تطوير آليات تنفيذ بعض الاجراءات الصحية في المدارس الرسمية.

هذا وهنّأ الوفد الوزير والأسرة التربوية على ما أنجز من ملفات وقرارات إدارية ومالية كانت عالقة  وإيلاء ما تبقى منها الاهتمام والعناية الخاصة لإنجازها سريعًا.

التعبئة التربوية في حزب اللهايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة