طوفان الأقصى

رياضة

منتخب الشباب يبشِّر وعلى المعنيين عدم تضييع الفرصة
02/12/2021

منتخب الشباب يبشِّر وعلى المعنيين عدم تضييع الفرصة

نجح المنتخب اللبناني لكرة القدم للشباب دون 18 عامًا بقيادة مديره الفني بلال فليفل بتحقيق إنجاز غير مسبوق للفئات العمرية اللبنانية المشاركة في البطوت الآسيوية لكرة القدم من خلال حصده المركز الثاني والميدالية الفضية، وذلك عقب خسارته الدراماتيكية في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية بركلات الترجيح أمام المنتخب العراقي صاحب الضيافة، وبحضور جماهيري وصل لـ 30 ألف متفرج في ملعب المدينة بالعاصمة العراقية بغداد.

وقدَّم المنتخب الشاب أداءً مميزًا في البطولة الإقليمية من حيث الصلابة الدفاعية والمهارات الفردية لحسن الانتشار والتمركز والسيطرة مقدمًا صورةً مشرفةً عن الكرة اللبنانية ومعطيًا بقعة ضوء للمرحلة المقبلة.

وعلى الاتحاد ومسؤولي الأندية الاهتمام بهذا المنتخب والبناء عليه ليكون ركيزة ولبنة أساسية للمستقبل وتعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم، فالإنجاز تحقق لو لم يظفر الأبطال الشباب بالكأس والميدالية الذهبية.

وعلى الاتحاد الاستمرار باحتضان مواهب مبشِّرة في مختلف المراكز ورعايتها وصقلها عبر مزيدٍ من الاحتكاك والاختبارات والمعسكرات مع المحافظة على التوليفة الموجودة عبر تدريبات أسبوعية مستمرة، إضافة لتقديم حوافز مادية ومعنوية لهؤلاء اللاعبين والجهاز الفني الذي نجح بصنع شخصية لمنتخب بامكانيات معدومة ودون تحضير يُعتدُّ به.

وشكَّل المنتخب الشاب العلامة الفارقة ومفاجأة البطولة مقارعًا منتخبات تفوقه أعدادًا وتحضيرًا وإمكانياتٍ ماديةً، لكن النجوم الشباب صنعوا الانجاز وأثبتوا أنَّ الارادة تصنع المستحيل.

وعلى الأندية والاتحاد منح هؤلاء مزيدًا من الوقت للعب في الفرق الأولى وتقديم مكافآت مادية لهم وتحفيزهم والعمل على إكسابهم مزيدا من الثقة بالنفس.

هاشيك: المنتخب المصري كان الأفضل

اعتبر المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم التشيكي إيفان هاشيك أنَّ المنتخب المصري كان الأفضل والمنتخب اللبناني لعب مدافعًا بغالبية فترات الشوط الأول ثم تحول للمبادرة والاستحواذ قدر الإمكان بالشوط الثاني حتى بعدما اهتزت شباكه.

وقال هاشيك: "كان بإمكان المنتخب الخروج بنقطة والتعادل على الأقل في ضوء الاستبسال الذي قدمه اللاعبون والإصرار"، منوهًا بجهود لاعبيه وشجاعتهم وتألُّق حارس المرمى مصطفى مطر.

وأكد أنَّ المرحلة المقبلة تستلزم العمل بشكل أكبر على الجوانب الهجومية، شاكرًا الجمهور اللبناني الذي حضر إلى الملاعب مواكبا ومشجعا.

بدوره، قال قائد المنتخب اللبناني محمد حيدر "كنا نتمنى الخروج بنتيجة إيجابية والمنتخب المصري يستحق الفوز وإمكانياته أعلى من إمكاناتنا والدوري المصري مستواه أعلى إضافة للغيابات الكبيرة في تشكيلة المنتخب".

وأضاف: "لاعبو المنتخب لم يقصروا وهدفنا دائمًا تحقيق النتائج الإيجابية والحمد لله استطعنا صنع شخصيةٍ لنا وليس من السهل لأي منتخبٍ تحقيق الفوز علينا".

ويواجه المنتخب اللبناني نظيره الجزائري بطل إفريقيا السبت في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

علي الفضل افضل لاعبي غرب آسيا

تسلَّم نجم منتخب لبنان لكرة القدم للشباب علي الفضل جائزة أفضل لاعبٍ بعد أداءئه المميز في بطولة غرب آسيا للشباب التي أنهاها المنتخب ثانيا.

ستة تبديلات للمنتخب المصري

أجرى المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم البرتغالي كارلوس غيروش خلال مواجهة لاعبيه منتخب لبنان ستة تبديلات بدلًا من خمسة، الأمر الذي أثار علامات استفهام خاصة وأنَّ القانون يسمح بخمسة تبديلات وفي حال القيام بتبديل سادس يتم تخسير المباراة.

ولكن المنتخب المصري اعتمد قاعدة تغيير الارتجاج التي أقرَّ الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدامها المتعلق باجراء تغييرات إضافية بحال إصابة لاعبين بارتجاجٍ في المخ الأمر الذي حصل خلال المباراة مع لاعب منتخب مصر حمدي فتحي الذي تعرض لإصابة قوية بالرأس خلال المباراة أمام لبنان.

منتخب السلة يدخل في حجر صحي

دخل لاعبو المنتخب اللبناني لكرة السلة بحجرٍ صحيٍ بخطوةٍ من شأنها التصدي لفيروس كورونا عقب فوزيه الكبيرين على ضيفه الأندونسي في النافذة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.

ودخل لاعبو المنتخب الحجر بعد بروز إصابات كورونا في صفوف لاعبي المنتخب الأندونسي.
 

المنتخب اللبناني لكرة القدمغرب آسيا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة