يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

عليكم بهذه الأطعمة لسدّ الشهية
04/12/2021

عليكم بهذه الأطعمة لسدّ الشهية

ذكر موقع "WebMed" المعني بالشؤون الصحية أن هناك العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن والأطعمة التي تتسبّب في سدّ الشهية.

بحسب الموقع، تلك الأطعمة تساعد على كبح جماح الشهية وتقليل الشعور بالجوع، وبالتالي التقليل من نسبة تناول الطعام على مدار اليوم، ومنها:

1- البيض

يعد من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة له، كالكالسيوم والبروتين، ولذا تناوله يعد مفيدًا للجسم، وأيضاً يساهم في سد الشهية وتقليل فرص الشعور بالجوع لأنه يأخذ وقتًا طويلًا في الهضم.

2- القهوة

يساعد فنجان القهوة على تقليل فرص الشعور بالجوع، لأنه يزيد من إفراز هرمون مهم في الأمعاء مسؤول عن الشعور بالشبع، ويطلق عليه "PYY"، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

3- الفول والعدس

إذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد وترغب في سد الشهية فعليك بتناول البقوليات في الصباح، فهي قليلة السعرات الحرارية، وأيضًا غنية بالألياف والبروتين، ولذا فإن تناولها مفيد وأيضًا يساعدك في عملية التخلص من الوزن الزائد.

4- الشوكولاتة الداكنة

تساعدك على الشعور بالشبع لأنها تأخذ وقتًا طويلًا في الهضم، وتعمل على سدّ الشهية، وهي غنية بمضادات الأكسدة، ولذا فإن تناول الشوكولاتة الداكنة خلال اليوم يعد خيارًا رائعًا.

5- الأسماك

تناول السمك يساعد في إفراز هرمون اللبتين الذي يقلل الشعور بالجوع، ولذا تناولك لهذا الغذاء يعد رائعًا.

الصحةحمية غذائية

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل