طوفان الأقصى

فلسطين

تحذيرات من تشريد 600 عائلة فلسطينية في وادي ياصول المقدسي
04/12/2021

تحذيرات من تشريد 600 عائلة فلسطينية في وادي ياصول المقدسي

حذّر عضو لجنة حي ياصول ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة الناشط خالد شويكي من تشريد سلطات الاحتلال نحو 600 مواطن من منازلهم في وادي ياصول في أي وقت.

وأفاد شويكي أن محكمة الاحتلال أعطت الضوء الأخضر لبلدية الاحتلال لهدم 58 منزلًا في وادي ياصول وتشريد أكثر من 600 مقدسي منها، ومنهم أطفال ومرضى وكبار في السن وحالات خاصة.

وقال شويكي إن هذا القرار الذي وصفه بـ"الجائر وغير المنصف"، بمنزلة تهجير قسري للمقدسيين من منازلهم، مضيفا أنه تم إخطار المنازل بالهدم والتنفيذ سيكون في أي وقت.

وشدد على أن عزيمة المقدسيين قوية، و"نعيش تكاتفًا وتعاضدًا شعبيًّا معنا، ومستعدون للتضحية بأنفسنا".

وأضاف "لجأنا للمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، لكن الاحتلال يكذب على العالم بأنه يريد السلام"، وتابع: "أي سلام يتحدث عنه في ظل الجرائم المتواصلة ومنها التهجير القسري؟".

وتتبع سلطات الاحتلال الصهيوني أشكالا مختلفة من التضييق على السكان المقدسيين لإجبارهم على الرحيل القسري عن المدينة المقدسة وتركها لقمة سائغة للتوسع الاستيطاني.

ومن أبرز تلك السياسات التي تصاعدت في السنوات الأخيرة تصاعدًا محمومًا، مضاعفة إخطارات إخلاء وهدم البيوت في القدس المحتلة، بدعوى أنها غير مرخصة.

وأفاد تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، بارتفاع معدل هدم وسلب منازل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة منذ عام 1967 بنسبة 21 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالمدّة نفسها من عام 2020.

وقدّر التقرير الأممي عدد المنشآت الفلسطينية التي سلبتها سلطات الاحتلال الصهيوني، منذ بداية هذا العام وحتى الآن بحوالي 311 منشأة.

القدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين