ramadan2024

رياضة

بايرن ميونخ يطيح ببرشلونة ويقصيه من دوري الأبطال
09/12/2021

بايرن ميونخ يطيح ببرشلونة ويقصيه من دوري الأبطال

ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دوري المجموعات وذلك بعد خسارته الكبيرة أمام مضيفه بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة.

افتتح المخضرم طوماس مولار مجال التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقييقة 34 وأضاف ليروي ساني الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول وعزز الواعد جمال مسيالا تقدم العلامق البفاري بهدف ثالث عند الدقيقة 62.

وجدد بطل ألمانيا فوزه على النادي الكاتالوني الذي فشل بتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2000و 2001.

واستفاد بنفيكا البرتغالي من فوز متصدر الدوري الألماني ليبلغ دور الـ16 بفوزه على دينامو كياف الأوكراني بهدفين دون رد ليرفع الفريق البرتغالي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني متقدمًا على برشلونة الثالث صاحب السبع نقاط.

وحجز ليل بطل فرنسا والمتعثر محليًا بطاقة التأهل لثمن النهائي وصدارة المجموعة السابعة بفوزه على مضيفه فولفوسبورج بثلاثة أهداف لهدف، وأخفق اشبيليا في حجز مقعد في الدور المقبل بسقوطه أمام مضيفه سالسبورغ النمساوي بهدف احرازه كافور لينتقل النادي الاسباني إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

واختتم مانشستر يونايتيد الذي عبر إلى ثمن النهائي مشواره في دوري المجموعات بالتعادل مع ضيفه يونغبويز السوسري بهدف لهدف لحساب المجموعة السادسة، فيما أجل الاتحاد الأوروبي إلى مساء الخميس مواجهة اتلنتا وفيا ريال بسبب الثلوج التي غطت أرض الملعب.

وانتزع يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة بعد فوزه على ضيفه مالمو السويدي بهدف دون رد مويزكين بعد 18 دقيقة على البداية ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 15 نقطة.

وفرط تشلسي بصدارة المجموعة عقب تعادله المثير مع مضيفه زنت الروسي بثلاثة أهداف لكل منهما.

ومنح تيمو فارنر الأسبقية للفريق الزائر بعد دقيقتين على البداية وادرك كلودينيو التعادل لأصحاب الدار في الدقيقة 38 قبل أن يحرز الدولي الإيراني ساردار ازمون الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول.

وأحرز البلجيكي لوكاكو هدف التعادل للبلوز ليعود فارنر ويوقع على ثالث أهداف النادي اللندني ليحرز احياز التعادل لزنت.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل