موقع طوفان الأقصى

فلسطين

رام الله: الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 5 قيادات من "حماس"
10/12/2021

رام الله: الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 5 قيادات من "حماس"

اعتقلت قوات الاحتلال خمسة من قادة ونشطاء حركة حماس، وداهمت منازل آخرين، وهددتهم في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ووفق مصادر فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال القياديين في حماس الشيخ فلاح ندى خلال اقتحام منزله بحي الجنان بمدينة البيرة، وسامي حسين بعد مداهمة منزله ببلدة بيتونيا غربا.

واعتقل الاحتلال الأسرى المحررين ماهر القاضي من بلدة بيتونيا، وساجي عابد من البيرة، وبراء عبد الصمد خلال مداهمة منزله بحي البالوع شمالي رام الله.

وداهمت قوة عسكرية منزل عز الدين عودة بقرية دير عمار غربا، وهددته، وحذرته من ممارسة أي نشاط مهددة باعتقاله، وداهمت بلدة نعلين غربا، وهددت شابين بعد اقتحام منزليهما.

واندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق الجنود للقنابل الصوتية.

وفي وقت متأخر من ليل أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة مواطنين خلال اقتحامها أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت داود الغول بعد مداهمة منزله في حي رأس العمود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وشادي هلسة من منزله في بلدة جبل المكبر، وزكريا عودة، وناصر أبو خضير، وعبد اللطيف غيث، ومناويل عبد العال، وسعيد أبو خضير، من بلدة شعفاط شمال المدينة.

ولاحقًا، أفاد الكاتب المقدسي راسم عبيدات أن قوات الاحتلال أفرجت عن 6 من المعتقلين السبعة.

وأوضح عبيدات أن الإفراج كان مشروطًا لبعضهم، حيث فرض الاحتلال السجن المنزلي على عبد اللطيف غيث الأسير المحرر، إضافة إلى تجديد الإقامة الجبرية عليه والتي تفرض منعه من مغادرة القدس، وهذا الإجراء مفروض عليه منذ 11 عامًا.

وفرض الاحتلال السجن المنزلي والإقامة الجبرية ستة أشهر على ناصر أبو خضير، ومنعه من الحديث والتواصل والتصريح للإعلام والكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفرج الاحتلال عن مناويل عبد العال وزكريا عودة وسعيد أبو خضير، وأبقى على اعتقال داود الغول.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل