موقع طوفان الأقصى

فلسطين

استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه بمواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
10/12/2021

استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه بمواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس

أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينيّة في الضفّة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد المواطن جميل جمال أبو عياش، الذي أصيب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وكان الشهيد أبو عياش أصيب في الرأس خلال المواجهات المندلعة مع قوات الإحتلال "الإسرائيلي" على أراضي جبل صبيح، ووصفت حالته بالخطرة حيث نقل إلى المستشفى وأعلن لاحقًا عن استشهاده.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، "إن أربعة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، و52 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع".

وأشار جبريل إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت الطرق في جبل صبيح، ما أعاق عمل طواقم الإسعاف وتم السير بالإصابات مسافة كيلومتر لأقرب سيارة إسعاف.

والجدير ذكره أنّ الشهيد جميل أبو عياش، هو الشهيد التاسع الذي يرتقي على أراضي جبل صبيح والثامن من بيتا، منذ بداية الاحتجاجات على إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدّة أشهر فعاليات يوميّة وأسبوعيّة ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة "افيتار" الاستيطانية.

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال وقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

ويُشار إلى أنّه يواصل أهالي بيتا وحرّاس الجبل منذ حوالي نصف العام فعاليات الإرباك الليلي بمشاهد وأصوات أضحت علامة فارقة وشارة نصر لأهالي القرية في معركتهم لاسترداد جبل صبيح، الذي أقام عليه الاحتلال بؤرة استيطانية قبل شهور.

"الجهاد الإسلامي" تنعى الشهيد أبو عياش

هذا، ونعت حركة "الجهاد الإسلامي" الشهيد أبو عياش، وحمَّلت في بيانٍ "الاحتلال الصهيوني المجرم كامل المسؤولية عن جرائمه بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها اليوم في بلدة بيتا حيث أدّى العدوان الصهيوني على المتظاهرين لارتقاء شهيد وإيقاع (68 إصابة) في صفوف المواطنين الذين يدافعون عن أرضهم وحقوقهم".

وأشارت إلى أنَّ "جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين في بلدة بيتا ومحاولة قمع صوت الحق الفلسطيني، لن تفلح أبدًا في ثني شعبنا عن مواصلة جهاده ومقاومته المشروعة في وجه الاحتلال الصهيوني والتصدّي لإرهابه وعدوانه".

وتوجَّهت حركة "الجهاد الإسلامي" بالتحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني في نابلس وفي كل مناطق الضفة المشتعلة غضبًا وثورة في وجه الإرهاب الصهيوني، مشدِّدةً على أنَّ "نهج المقاومة والمواجهة الشاملة سيتصاعد ضد الاحتلال، ولن تتوقف المقاومة حتى طرد الاحتلال ودحره عن كل شبر من أرض فلسطين المباركة والمقدسة".
 

حركة الجهاد الإسلاميالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة