ramadan2024

رياضة

فوز سهل لنادي "بيروت" في دوري كرة السلة
11/12/2021

فوز سهل لنادي "بيروت" في دوري كرة السلة

حقق نادي "بيروت" فوزا سهلا على مضيفه "الهومنتمن" 97-60 ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري كرة السلة، ورفع بذلك الفريق الأول رصيده إلى تسع نقاط بوصافة الترتيب مؤقتا خلف "دينامو" المتصدر في حين بقي "الهومنتمن" متذيلا للترتيب.

أحمد زريق وجاد نور الدين يعودان لتدريبات "العهد"

هذا وشارك المدافع اللبناني جاد نور الدين في تدريبات فريق "العهد" الذي يستعد لمواجهة الأخاء في ثمن نهائي كأس لبنان، وذلك بعد عودته من فترة إعارة مع نادي "بيراك" الماليزي لمدة نصف موسم.

وبات بأمكان نور الدين لاعب الوسط أحمد زريق العائد من تجربة مع "الوحدات" الأردني، المشاركة مع متصدر الدوري في الدورة السداسية للأندية الأوائل وليس في المرحلة الأولى من الدوري.

مدرب "الصفاء": نطمح للتواجد بين الست الأوائل

وأكد المدير الفني لنادي "الصفاء" فادي العمري أن "التحضيرات لمواجهة شباب البرج في ثمن نهائي كأس لبنان الخميس المقبل جيدة"، وقال إن "فريقه سيعوض الغيابات عبر اللجوء إلى الخيارات التكتيكية"، وشدد على ان الجميع يتعاونون للوصول الى افضل صورة  ممكنة قبل المباراة.

واعتبر العمري أن ""الصفاء" يطمح ليكون ضمن أندية الطليعة في الدوري"، مشددا على "العمل للتواجد بين الأندية الستة الأوائل".

قطر تكتسح الامارات

وفي سياق متصل، عَبَرَ المنتخب القطري إلى نصف نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، بفوز كاسح على جاره الاماراتي بخماسية نظيفة في ثاني مباريات دور الثماني.

ونجح بطل آسيا بحسم المواجهة من الشوط الأول بفضل تميز المعز علي الذي وقع على ثنائية من أهداف بلاده الخمسة، ليحقق العنابي فوزا تاريخيا على نظيره الاماراتي وينتظر الفائز من مواجهة الجزائر والمغرب لمواجهته في المربع الذهبي.

وشهد اللقاء تسجيل رقم قياسي على صعيد الجمهور، إذ حضر المباراة 63493 متفرجا في مدرجات ملعب البيت المونديالي بمدينة الخور، وهو الحضور الأكبر بتاريخ مباريات المنتخب القطري داخل أرضه.

وعلق المدير الفني للمنتخب الإماراتي الهولندي بيرت فانمارفك على الخسارة بالقول: " هي اغرب تجربة مر بها في حياته"، ووصفها بأنها "التجربة الأصعب في مسيرته"، مشيرا إلى أننا "على الرغم من أننا لعبنا كرة قدم جيدة تلقت شباكنا 5 أهداف جراء صنعنا الأهداف للمنتخب القطري بسبب الأخطاء المرتكبة".

وقال فانمارفك: "نحن من سمح للمنتخب المنافس بالتسجيل والفوز".

وحجز المنتخب التونسي أولى بطاقات دور الأربعة بفوزه على نظيره العماني بهدفين لهدف، بفضل ثنائية سيف الدين الجزيري ويوسف لمساكني.

برانتفورد يطيح بواتفورد

وقلب "برانتفورد" تأخره أمام "واتفورد" بهدف لفوز بهدفين في افتتاح منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لينجح الفريق الأول بالصعود للمركز التاسع، فيما بقي الفريق الثاني في المركز السابع عشر.

وتعادل "مايوركا" مع "سلتافيا" سلبا في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع "مايوركا" رصيده إلى 20 نقطة مقابل 17 لسلتا.

هلاند سيغادر "دورتموند"

وكشف وكيل اعمال نجم "بروسيا دورتموند" والمنتخب النيروجي ارلينغ هلاند مني رايولا عن احتمال رحيل هداف "دورتموند" نهاية الموسم الحالي.

ويرتبط هلاند الذي يقدم مستويات رائعة مع ثاني الدوري الألماني بعقد حتى صيف العام 2024، لكن العقد يتضمن بندا يسمح بمغادرة صاحب ال21 عاما نهاية الموسم الحالي مقابل 75 مليون يورو.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل