يوميات عدوان نيسان 1996

 

رياضة

الجزائر إلى نصف نهائي كأس العرب على حساب المغرب
12/12/2021

الجزائر إلى نصف نهائي كأس العرب على حساب المغرب

حجز المنتخب الجزائري آخر بطاقات نصف نهائي بطولة كأس العرب العاشرة لكرة القدم فيفا قطر 2021 بتجاوزه جاره المغربي بركلات الترجيح 5 3 في قمة دور الثماني بعد نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف.

وضرب منتخب الخضر موعدا مع المنتخب القطري بطل آسيا في مواجهة نارية في نصف النهائي سيجمع بطل آسيا ببطل افريقيا.

ورفع لاعبو المنتخب الجزائري بعد التأهل اعلام فلسطين تعبيرا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

وسجل ياسين لبراهيمي هدف التقدم لمحاربي الصحراء من نقطة الجزاء في الشوط الثاني، قبل أن يدرك أسود الأطلس وحاملي اللقب بعد دقيقتين بالتعادل عبر محمد مهيري.

وأحرز يوسف لبلايلي هدف التقدم للجزائريين في الوقت الاضافي، ليعود منتخب المغرب ويدرك التعادل عبر بدر بنون لينتهي اللقاء بتعادل فرض على الجارين اللجوء لركلات الحظ التي ابتسمت لكتيبة ماجد بوقرا، ليحقق بطل إفريقيا فوزه الأول الرسمي على الأسود منذ ثلاثين عاما.

وكان المنتخب المصري قد عبر إلى المربع الذهبي ليضرب موعدا مع نظيره التونسي في قمة افريقية واعدة بتجاوزه المنتخب الأردني بثلاثة أهداف لهدف بعد التمديد اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف.

وتواجه تونس مصر عند الخامسة من مساء الأربعاء، بينما تلتقي قطر الجزائر عند التاسعة مساء في ثاني مبارايات دور الأربعة.

 

رونالدو يقود اليونايتيد لانتصار جديد في الدوري الممتاز

قاد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتيد لتحقيق الفوز الثالث تواليا في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله هدف الشياطين الحمر الوحيد من علامة الجزاء أمام نرويتش ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة، ليرفع اليونايتيد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس.

وكان مانشستر سيتي قد تفوق على ويلفرهامتون بهدف رحيم استارليغ من ركلة جزاء ليحافظ على الصدارة ب38 نقطة، وبقي ليفربول ثانيا بفارق نقطة واحدة عقب تجاوزه بشق النفس ضيفه استونفيلا بهدف محمد صلاح من علامة الجزاء أيضا ليرفع الريدز رصيده إلى 37 نقطة.

وحسمت ركلات الجزاء موقعة تشلسي الثالث وليدز بثلاثة أهداف لهدفين بفضل ثنائية جورجينيو من ركلتي جزاء منحت بطل أوروبا النقاط الثلاث في الوقت البديل.

لتنتصر الفرق الأربعة بخمس ركلات جزاء.

 

تعثر لميلان ويوفنتوس في الكالتشيو

بات ميلان مهددا بفقدان صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم عقب تعثره وسقوطه في فخ التعادل أمام اودونازي بهدف لهدف لحساب الجولة السابعة عشرة من الدوري، ليفلت النادي اللمبردي والذي كان متأخرا بهدف من فخ الهزيمة بفضل نجمه السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي أحرز هدف الزوار في الوقت القاتل.

الروسوناري الذي يواجه منافسة شرسة من نابولي وجاره انتر على القمة، رفع رصيده إلى 39 نقطة.

وواصل يوفنتوس مسلسل نتائجه المتذبذبة وتعادل أمام فينتسيا بهدف لهدف.

 

بايرن ميونخ يعزز صدارته للدوري الألماني

قلب بايرن ميونخ حامل اللقب ومتصدر الدوري الألماني لكرة القدم تأخره أمام ضيفه ماينز بهدف لفوز بهدفين في معقله اليانز ارينا ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة.

ليعزز العملاق البفاري صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة مستفيدا من تعادل غريمه بروسيا دورتموند الوصيف أمام بوخوم بهدف لهدف ليرفع الأصفر رصيده إلى 31 نقطة.

في حين تجمد رصيد ماينز عند 21 نقطة في المركز الثامن.

 

فوز لاشبيليا في الليغا

عزز اشبيليا وصافته للدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على اتلاتيكو بلباو بهدف لحساب مبارايات الأسبوع السابع عشر ليرفع الفريق الأندلوسي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني متخلفا بخمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر والذي سيواجه عند العاشرة مساء الأحد جاره اتلاتيكو في دربي العاصمة.

وتغلب اسبانيول على ليفانتي بأربعة أهداف لثلاثة، وهزم فالنسيا ليتشي بهدفين لهدف، كماتعادل خيتافي مع الافيس بهدف لهدف.

الجزائر

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل