طوفان الأقصى

لبنان

اليوم الثاني من مارتون فايزر.. إقبال كثيف من المواطنين لتلقي اللقاح
12/12/2021

اليوم الثاني من مارتون فايزر.. إقبال كثيف من المواطنين لتلقي اللقاح

إنطلقت اليوم الجولة الثانية من ماراتون فايزر بإقبال كثيف من قبل المواطنين على كافة المناطق اللبنانية، إذ أعلنت وزارة الصحة العامة أن عدد الملقحين بلغ حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، وهو اليوم الثاني من الماراتون المفتوح لجميع الفئات العمرية 24663 شخصًا.

وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض جال على عدد من المسشتفيات في جميع المحافظات، إذ زار مجمع السيتي مول عند نهر الموت في المتن، ومستشفى طرابلس الحكومي، ومستشفى سيدة زغرتا الجامعي، ومستشفى الدكتور عبد الله الراسي الحكومي في حلبا ، ومستشفى الدكتور اميل البيطار في البترون، وقال إنه "في الآونة الأخيرة لاحظنا أن عدد الإصابات بكورونا بدأ يرتفع وظروف المستشفيات صارت صعبة، لذلك ركزت وزارة الصحة في خطتها على تنشيط خطة اللقاح وتوزيعها لتشمل كل الأراضي اللبنانية، والحمد لله، فإن الماراتون الذي حصل نهاية هذا الاسبوع نجح بكل المعايير، حيث ارتفع أعداد المواطنين الذي قصدوا المراكز بشكل كبير، ونتمنى أن يبقى مرتفعًا خلال الأسبوع وفي الحملات المقبلة، وهنا علينا أن نؤكد أن نجاح الحملة يعود للجهود الكبيرة التي بذلت في كل مراكز اللقاحات أن في المستشفيات الحكومية أو الخاصة أو المراكز المعتمدة،، وهذا ما يجعلنا نأمل بالوصول إلى مناعة مجتمعية كبيرة ونحمي مجتمعنا".

واضاف الأبيض ردًا على سؤال: "في الماضي كان يصل العدد الى 17000 أو 18000، البارحة وصلنا إلى 35000، اليوم وصلنا حتى الآن إلى 24000 والإعداد ستزداد ويبقى الهدف الأساسي الوصول إلى حماية مناعية في المجتمع" .

الشمال

شهد مستشفى سير- الضنية الحكومي إقبالًا واسعًا من المواطنين على ماراتون لقاح فايزر، الذي تنظمه وزارة الصحة العامة.
 
واستمر توافد المواطنين إلى المستشفى لليوم الثاني على التوالي من أجل تلقي اللقاح، من خلال مشاركة المواطنين من مختلف الفئات العمرية، من لبنانيين ونازحين سوريين وخادمات أجنبيات، ما دفع إدارة المستشفى إلى تمديد الوقت، بهدف استيعاب المواطنين الذين انتظروا دورهم لساعات.

كما شهد مستشفى طرابلس الحكومي إقبالًا لافتًا من المواطنين والمقيمين لأخذ اللقاح ضمن ماراثون فايزر منذ ساعات الصباح الأولى.

ونظمت وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الاحمر بالتعاون مع بلدية طرابلس وأطباء بلا حدود، حملة التلقيح الثانية في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل سابقًا. وشهدت الحملة إقبالًا كثيفًا، حيث تم تلقيح العشرات في ظل إجراءات احترازية مشددة.

البقاع الغربي

شهد مستشفى راشيا الحكومي اقبالًا كثيفًا على ماراتون لقاح فايزر، وشهدت المستشفى تظاهرة غير مسبوقة، من خلال مشاركة المواطنين من مختلف الفئات العمرية، من لبنانيين ونازحين سوريين، ما دفع بإدارة المستشفى الى تمديد الوقت لبضع ساعات.

فيما قدمت جمعية "التنمية والعمل" في القرعون لقاحات فايزر لأهالي البلدة، لتكون من أولى البلدات التي تحصنت من فيروس كورونا، بعدما قدمت مجانًا وبتمويل من أحد رجال الاعمال 4400 جرعة لـ 2200 شخص، إضافة إلى متابعة 300 شخص من خلال التسجيل عبر منصة وزارة الصحة العامة.

الجنوب

شهد ماراتون "فايزر" إقبالًا كثيفًا في مستشفيي نبيه بري الجامعي والشيخ راغب حرب في النبطية.

كما شهد مستشفيا مرجعيون وميس الجبل إقبالاً جيدًا، واللافت كان إقبال المواطنين على تلقي الجرعة الأولى ممن لم يتقدموا في السابق، أيضًا الجرعة الثالثة، مع تفشي فيروس كورونا في هذا الوقت للوصول إلى الحماية المجتمعية والحد من انتشار الجائحة.

البترون
 
شهد مستشفى الدكتور إميل البيطار في البترون، مشاركة فعالة إذ بلغت نسبة التلقيح بحدود 530 ملقحًا.

 

 

لقاح كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان