طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يكتسح "بيبلوس" في الجولة السادسة لدوري كرة السلة
13/12/2021

"الرياضي" يكتسح "بيبلوس" في الجولة السادسة لدوري كرة السلة

حقق نادي "الرياضي" حامل اللقب فوزا كاسحًا على "بيبلوس" 92-52 ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري كرة السلة، وذلك بفضل أداء هجومي متميز قدمه رجال المدرب جورج جعجع.

ونجح اللاعب مارك خوري بتسجيل 21 نقطة إلى 11 متابعة وأضاف بلال طبارة 16 نقطة إلى سبع متابعات، وسجل كل من أمير سعود وعلي منصور 15 نقطة لكل منهما، بينما سجل محمد سكاف 19 نقطة للفريق الخاسر.

ورفع "الرياضي" بذلك رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث، بينما تراجع "بيبلوس" للمركز التاسع بسبع نقاط.

"السلام زغرتا" يطيح بـ"الغازية" و"النبي شيت" يسحق "الاجتماعي"

هذا وعزز "السلام زغرتا صدارته لسداسية الأندية الأوائل المنافسة على الصعود لدوري الدرجة الأولى، بفوزه على وصيفه "شباب الغازية" بهدف لحساب الجولة الخامسة من المنافسات.

وتفوق "النبي شيت" على "الاجتماعي" بخمسة أهداف لهدفين، فيما سحق "الراسينج" "النهضة" بخماسية.

ويتصدر "السلام زغرتا" الترتيب بـ35 نقطة، و"شباب الغازية" ثاني بـ34 نقطة، "النبي شيت" ثالث بـ29 نقطة، "الراسينج" رابع بـ28 نقطة.

"ريال مدريد" يحسم الدربي وفوز لـ"بيتيس" وتعثر لـ"برشلونة" في الليغا

وفي سياق متصل، عزز "ريال مدريد" صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه في دربي العاصمة على غريمه وجاره وحامل اللقب "اتلاتيكو مدريد" بهدفين دون رد لحساب الجولة الـ17 من المسابقة.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 42 نقطة في القمة متقدما بثماني نقاط عن "اشبيليا" الثاني، في حين تجمد رصيد "الروخي بلانكوس" ("اتلاتيكو مدريد") عند 29 نقطة.

وافتتح المهاجم العائد من الإصابة كريم بنزيما مجال التسجيل لأصحاب الأرض بعد 17 دقيقة على البداية، وأضاف ماركو اسنسيو الهدف الثاني للميرنغي في الدقيقة 57 مؤكدا فوز عملاق أوروبا بنقاط اللقاء.

وواصل "برشلونة" مسلسل نزف النقاط وسقط في فخ التعادل أمام "اوساسونا" بهدفين لكل منهما سجل غونزاليس والمغربي الشاب عبد الصمد الزرزوري، وبهذا التعادل بقي الفريق الكتلوني ثامنا ب24 نقطة.

وتغلب "اشبيليا" الثاني على "بلباو" بهدف، وسحق "ريال بيتيس" "سوسيداد" برباعية، فيما فاز "فيا ريال" على "رايوفاليكانو" بهدفين دون رد ليرفع الفائز رصيده إلى 19 نقطة.

ويتصدر "ريال مدريد" الدوري بـ42 نقطة، اشبيليا ثاني بـ34 نقطة، ريال بيتيس ثالث بـ32 نقطة.

"انتر" إلى صدارة الكالتشيو وسقوط لـ"نابولي"

بدوره، ارتقى "انتر ميلان" حامل اللقب إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على "كاليري" برباعية لحساب الجولة السابعة عشرة من المسابقة، ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 40 نقطة في القمة.

وأحرز لوتارو مارتيناز ثنائية وأضاف التشيلي الكسيس سانشيز والتركي شاناوغلو أهداف النيرتزوري.

وخسر "نابولي" أمام "انبولي" بهدف ليتراجع للمركز الرابع بـ36 نقطة، وصعد "اتلنتا" للمركز الثالث بفوزه على فيرونا بهدفين لهدف، وتغلب "ساسولو" على مضيفه "لاتزيو" بهدفين لهدف.

ويتصدر انتر جدول الترتيب ب40 نقطة، ميلان ثاني ب39 نقطة، اتلنتا ثالث ب37 نقطة، نابولي رابع ب36 نقطة.

تعثر "لوستهام" في الدوري الممتاز

وتعثر "وستهام" الرابع أمام بارنلي الثامن عشر وتعادل معه سلبا ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز.

وسحق "ليستر سيتي" "نيوكاسل" برباعية، فيما تأجلت مباراة "برايتون" مع "توتنهام" جراء عدد الكبير من الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف "توتنهام".

ويتصدر "مانشستر سيتي" الترتيب بـ38 نقطة، "ليفربول" ثاني بـ37 نقطة، "تشلسي" ثالث بـ36 نقطة، "وستهام" رابع بـ28 نقطة، "مانشستر يونايتيد" خامس بـ27 نقطة.

"باريس سان جرمان" يطيح بـ"موناكو" و"مارسيليا" إلى وصافة الدوري

هذا وعزز "باريس سن جرمان" صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على ضيفه "موناكو" بهدفين في قمة الجولة الثامنة عشرة من المسابقة بفضل ثنائية نجمه كليان مبابي، ليرفع "سان جرمان" رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة.

وخسر "رين" أمام "نيس" بهدفين لهدف، وتقدم "مارسيليا" للمركز الثاني بفوزه على "ستراسبورغ" بهدفين دون رد ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 32 نقطة.

وتعادل "ليون" مع "ليل" سلبا، وسحق "ماتس" "لوريان" برباعية.

فاراشتابين بطلا للعالم لسباقات الفئة الأولى للمرة الأولى في مسيرته

من جهة اخرى، توج سائق "ريدبول" الهولندي ماكس فاراشتابين بلقب بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للمرة الأولى في مسيرته عقب فوزه في سباق أبو ظبي الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى.

ونجح فاراشتابين بخطف اللقب في اللفة الأخيرة من البريطاني لويس هاملتون سائق مارسيدس، حارما البريطاني من الظفر باللقب للمرة الثامنة في تاريخه وتجاوز رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر صاحب السبع القاب.

وبات فاراشتابين أول هولندي يتوج باللقب العالمي، بعدما دخل الجولة الأخيرة متساويا مع هاملتون بـ369 نقطة ونصف.

إقرأ المزيد في: رياضة