ramadan2024

رياضة

المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا
14/12/2021

المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم بعد عقدها جلستها الدورية يوم أمي الإثنين، صرف مكافآت مالية للجهازين الفني والاداري ولاعبي منتخب "الشباب" الذي حل ثانيا في بطولة اتحاد غرب آسيا. والمكافأة هي عبارة عن مبلغ 1500 دولار لكل فرد، تقديرا للمستوى الذي قدمه المنتخب.

حيدر يغيب عن "العهد" وعودة قريبة لموني

هذا وبات لاعب نادي "النجمة" والمنتخب الوطني حسن شعيتو (موني) على مشارف العودة للتدريبات الخفيفة، وذلك فور حصوله على الضوء الأخضر من الطبيب الفرد خوري اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وكان شعيتو قد أنهى برنامجه التأهيلي عقب خضوعه لجراحة في الركبة جراء اصابته بقطع في الرباط الصليبي في أيلول/سبتمبر الماضي.

وسيفتقد "العهد" لاعبه الدولي محمد حيدر خلال مباراته مع "الأخاء" في ثمن نهائي كأس لبنان، جراء تعرضه لإصابة خلال مباراة المنتخب الوطني الأخيرة أمام السودان في كأس العرب.

بدوره، يواصل نجم "الأنصار" والمنتخب الوطني حسن معتوق مشوار التعافي من الإصابة التي تعرض لها في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، وبات جاهزا للعودة إلى مباريات فريقه المقبلة.

"ريال مدريد" يصطدم بـ"سان جرمان" واتلاتيكو مدريد يواجه "مانشستر يونايتيد"

أسفرت القرعة المعادة للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت بمدينة نيون السوسرية، عن مواجهة نارية لـ"ريال مدريد" حامل الرقم القياسي أمام "باريس سان جرمان" الفرنسي، ليضطر القائد السابق للملكي المدافع سارجيو راموس للعودة إلى العاصمة الاسبانية مجددا لمواجهة فريقه السابق برفقة ليونال ميسي والبرازيلي نيمار.

وسيصطدم "اتلاتيكو مدريد" بـ"مانشستر يونايتيد" الإنجليزي ليعود النجم البرتغالي رونالدو مجددا إلى مدريد لمواجهة بطل الدوري الاسباني.

وأوقعت القرعة "ليفربول" بمواجهة صعبة مع "انتر" في قمة انجليزية إيطالية.

وسيلعب "مانشستر سيتي" أمام "سبورتينغ" البرتغالي، وجنبت القرعة "بايرن ميونخ" الألماني مواجهة قوية في أول الأدوار الاقصائية حيث سيواجه "سالسبورغ" النمساوي.

ووضعت القرعة "تشلسي" حامل اللقب بمواجهة "ليل" مثلما حدث في القرعة الأولى، ويلتقي "فيا ريال" "يوفنتوس"، ويلعب "بنفيكا" بمواجهة "أياكس".

وحملت قرعة ملحق الدور الأول للدوري الأوروبي مواجهة صعبة لـ"برشلونة" العائد إلى المسابقة بعد 21 عاما، الذي فشل بتخطي دوري المجموعات بدوري الأبطال.

وسيصطدم الفريق الكاتالوني بـ"نابولي" الإيطالي، ويلعب "اشبيليا" أمام "دينامو زغرب"، ويلتقي "أتلنتا" "اولمبياكوس"، ويواجه "لايفزتش" "ريال سوسيداد"، و"بروسيا" "دورتموند برانجرز"، كما يلعب "زنت أمام "ريال بيتيس"، و"شريف ترسبول" أمام "براغ"، ويلتقي "بورتو" "لاتزيو".

وتقام مواجهات الذهاب لثمن النهائي في الخامس والسادس عشر والثاني والثالث والعشرين من شباط/فبراير المقبل.

اعتراض "اتلاتيكو مدريد" اعاد القرعة

أدى الاعتراض الذي قدمه نادي "اتلاتيكو مدريد" بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للاتحاد الأوروبي للعبة، إلى إعادة قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما أسفرت القرعة الأولى عن ارتكاب خطأين:
الأول تمثل بوقوع "مانشستر يونايتيد" بمواجهة "فيا ريال" الاسباني الفريقان اللذين كانا في نفس المجموعة في المرحلة الأولى ما يتعارض مع قاعدة المنافسة.

الثاني تمثل باقصاء "مانشستر يونايتيد" من خيارات المواجهة مع "اتلاتيكو مدريد" الإسباني، الذي طالب اليوفا بتوضيحات بعدما حل الرخيبلانكوس ثانيا في  مجموعته فيما تصدر "اليونايتيد" المجموعة السادسة.

واسفرت القرعة الأولى جراء هذا الخطأ، عن وقوع "اتلاتيكو" في مواجهة "بايرن ميونخ" الألماني، وجعل "اليونايتيد" في مواجهة "باريس سان جرمان" الفرنسي.

وأكد اليوفا ان الخلل يتعلق بمزود خدمة خارجي ما أدى لإعادة القرعة.

المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا

توج المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا بفوزه في النهائي على المنتخب السعودي المضيف بركلات الترجيح 4-3، اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف في المباراة التي جرت بمدينة الدمام السعودية.

ونجح المنتخب اليمني بالعزيمة والإصرار والارادة، متحديا كل الصعوبات والحصار الظالم المفروض عليه من سنوات.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء احتفالات بالتتويج، حيث نزل اليمنيون إلى الشوارع احتفاء بفوز المنتخب اليمني على العدو السعودي.

وهنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط منتخب الناشئين على فوزه بكأس غرب آسيا، مشيرا إلى أن "هذا الفوز المستحق جسد عزيمة واصرار لاعبي المنتخب وتغلبهم على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار الأمريكي السعودي".

وأكد المشاط أن "لهذا الفوز قيمة معنوية كبيرة لدى كل اليمنيين في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار"، لافتا إلى أن "هذا المنتخب سيحظى بكل أشكال الدعم والرعاية".

بدوره، أشاد وزير الشباب والرياضة اليمني محمد حسين المؤيدي بالانجاز التاريخي المتمثل بتتويج المنتخب بلقب اقليمي، معبرا عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بهذا الانجازوسط ظروف قاسية يعيشها الوطن وشعبه الصامد في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن "القيادة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى يولي كل الاهتمام والرعاية بابداعات الشباب اليمني بمختلف المجالات".

حالات كورونا في الدوري الممتاز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن ظهور 42 حالة مصابة بفيروس "كورونا" بين لاعبي الأندية الإنجليزية وموظفيها، وهو أعلى رقم أسبوعي يتم تسجيله منذ بدء نشر نتائج الاختبارات في أيار/مايو 2020.

وأدى تفشي "كورونا" في إنجلترا إلى إلغاء آخر مبارتين لـ"توتنهام"، بينما أعلن "مانشستر يونايتيد" عن ظهور العديد من الحالات الايجابية، ما دفع إدارة الشياطين الحمر لإغلاق مركز التدريب الخاص بالنادي.

محمد صلاح الأفضل في افريقيا

أعلن المركز الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم عن الفائزين بجوائز الأفضل في قارة افريقيا خلال العام الجاري.

وحصد المصري محمد صلاح نجم "ليفربول" جائزة افضل لاعب افريقي للعام 2021، فيما فاز الجزائري رياض محرز نجم "مانشستر سيتي" بلقب افضل صانع العاب.

رفض اعتراض مارسيدس في سباق أبو ظبي

أعلن مراقبو جائزة ابو ظبي الكبرى لسباقات الفئة الأولى عن رفض احتجاج فريق مارسيدس الثاني بشأن طريقة استئناف السباق، بعد فترة سيارة الأمان مع بقاء لفة على النهاية ما يعني تأكيد نتيجة السباق.

وكانت مارسيدس قد تقدمت باحتجاجين لدى الاتحاد الدولي للسيارات على اثر النهاية المثيرة للجدل.

وتجاوز السائق الهولندي ماكس فاراشتابن غريمه لويس هاملتون في اللفة الأخيرة ليفوز في السباق والبطولة، بعد ان قرر مدير السباق استئناف السباق مع بقاء تلك اللفة الحاسمة.

إقرأ المزيد في: رياضة